ثقافة وفن

مصطفى الخاني.. يبث خبراً ساراً لمتضرري الزلزال في مدينة حماة

النمس.. يؤمن مأوى للمتضررين من الزلزال في مدينة حماة

بث الممثل السوري “مصطفى الخاني” المعروف بالنمس، خبراً ساراً لمتضرري الزلزال في مدينة حماة السورية، مشيرا إلى أن العائلات التي فقدت منازلها جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة قد تم تأمين منازل لهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ومن خلال مقطع فيديو  نشره “الخاني” عبر صفحته الشخصية على تويتر، ظهر من بين الركام الذي خلفه الزلزال، قال فيه:”حابب أعلنلكم وبشركم من هون من حماة انه جميع العوائل يلي( انهدم )بيتها أثناء الزلزال بحماة تم تأمين شقق سكنية إلهم كآجار لمدة سنة وبعضهم اليوم تم توقيع عقدهم وانشالله خلال أيام بيستلمو الشقة.

وأضاف: صدقاً انو كم الحب يلي شفتو منكم اليوم بعيد الحب بيتوزع على كل عشاق العالم”.

وأردف: “هي المبادرة الفردية (لمن انهدم بيته) فما كان في إمكانية ساعد الكل للأسف، وبعتذر من كل حدا طلب المساعدة وما قدرت ساعد، ولكن أيضا الي إجاهم إخلاء من البلدية رح نحاول نأمنه، وفي كتير ناس بتستحق المساعدة”.

وأشار الفنان السوري ” يمكن في ناس تشققت بيوتهم وهم حاليا في مركز الايواء، والبعض ما عم يقبلوا يغادرة المركز بسبب الكهرباء 24 ساعة والتدفئة متوفرة وعم يتقدملهم أكل من أفضل نوع ومساعدات نوعي وكمي بشكل كثير منيح”.

ومن جانبه: قال رئيس مجلس محافظة حماة أنه تم الكشف عن 500 مبنى، مضيفاً: إن ورش بناء من المحافظة بدأت بإصلاح الأضرار الناجمة عن الزلزال، مؤكدا أن نسبة المباني التي تحتاج لإخلاء لا تتجاوز 5% في المدينة، وأن ساكنيها الآن موجودون في مراكز الإيواء.
ونوه محافظ حماة محمود زنبوعة إن أعداد المنكوبين والمتضررين من الزلزال في حماة قد بلغ نحو 2600 شخص، يتوزع معظمهم على مراكز الإيواء ومنازل المستضيفين من أهالي المحافظة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى