أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
حوادث

موقف عنصري جديد في إسطنبول والضحية عائلة إفريقية

في موقف عنصري تعرض له رجل كاميروني برفقة زوجته في مدينة إسطنبول، بعد رفض مكتب عقاري تأجيرهم منزلاً بسبب بشرته السوداء .

وقال موقع Son Dak ، أن المواطن الكمروني ويدعى “كالفن إسيمبيون 30 عاماً يعمل موظفاً في شركة شحن، شاهد إعلان منزل للإيجار في منطقة “أسنيورت”، وتواصل مع صاحب المنشور لرؤية المنزل.

توجه الرجل وزوجته التركية “نجيهان البالغة من العمر 26 عاماً” إلى المكتب العقاري، إلا أن المكتب أعلمهم بأن إدارة المجمّع السكني ترفض تأجير أصحاب البشرة السوداء”، ما شكّل صدمة كبيرة للزوجَين، وغادرا المكتب على الفور.

وقالت الزوجة لقد كان المنزل مناسباً لعائلتنا مساحةً وإيجاراً، يقطن في ذلك المجمّع السكني أجانب من جنسيات مختلفة، فلماذا رفضوا تأجير أصحاب البشرة السمراء؟”

كما أكد “كالفن” تعرضه للكثير من المواقف العنصرية، وأضاف : “لقد كان الأمر مختلفاً هذه المرة، و أثر بي كثيراً لأنه حدث أمام عائلتي، تمييز الناس على أساس لون بشرتهم تصرف عنصري، في أيّ زمن بتنا نعيش”.

اقرأ:القصة الكاملة لعملية الاحتيال التي تعرض لها مواطن سوري في تركيا

ورفعت العائلة شكوى عن الحادثة من خلال “مركز اتصالات الرئاسة التركية” (CİMER)، وأشارت اعتزامها المضي قدماً في شكواها ضد المسؤولين بسبب هذا التصرف العنصري.

اقرأ المزيد:رجل مسن يغتصب طفلة في الرقة

ورفضت إدارة المجمّع السكني “الادعاءات”،مشيرة إلى التعليمات المتعلقة بتأجير الشقق، وهو ما رفضه عدة وكلاء عقاريين في محيط المجمع، وأكدوا أن إدارته “ترفض تأجير أصحاب الأصول الأفريقية”، وفق ما ذكر الموقع.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى