اخبار

نهاية حياة حسن نصر الله على يد إسرائيل

أفاد الجيش الإسرائيلي صباح يوم السبت، 28 سبتمبر 2024، بمقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقائد جبهة الجنوب في الحزب، علي كركي، بالإضافة إلى عدد آخر من القادة.

وفي مساء الجمعة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية، مستهدفة المقر المركزي لحزب الله.

وتم اعتبار هذه الغارات من بين الأعنف منذ حرب 2006، حيث أكدت قنوات التلفاز الإسرائيلية أن الهدف الرئيسي كان اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله المدعوم من إيران.

وفي المقابل، سارع مصدر مقرب من حزب الله إلى طمأنة وكالة فرانس برس بأن نصر الله “بخير”.

وفي حصيلة أولية، ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارات التي استهدفت منطقة مزدحمة بالسكان، والتي تضم “المربع الأمني” لقيادة حزب الله المحاط بحراسة مشددة، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 76 آخرين، مع إمكانية ارتفاع هذه الأعداد نتيجة استمرار رفع الأنقاض.

كما أكد مصدر مقرب من الحزب أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى تدمير ستة مبانٍ بالكامل في ضاحية بيروت الغربية، التي تتميز بكثافتها السكانية، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات كانت الأكثر شدة على معقل حزب الله منذ الحرب التي وقعت صيف 2006.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، في بيان متلفز أن الجيش “نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله في الضاحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى