أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

حاملة الطائرات الأمريكية “نيميتز” تغادر مياه الخليج

بعد قضائها أشهراً عديدة في مياه الخليج العربي، كشف البنتاغون يوم أمس عن مغادرة حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز”

وصرح المتحدّث باسم البنتاغون جون كيربي إنّ ”المجموعة الحاملة للطائرات نيميتز غادرت مبحرةً من نطاق مسؤولية القيادة المركزية“ المسؤولة عن الشرق الأوسط باتجاه المنطقة الخاضعة لقيادة المحيطين الهندي والهادئ ”إيندو-باكوم“.

ولم يشر المتحدث باسم البنتاغون حول ما إذا كانت الحاملة سوف تتجه إلى الولايات المتّحدة الأمريكية بعدما أمضت في البحر مايقارب التسعة أشهر.

US aircraft carrier

كما أوضح المتحدّث أنّ إدارة الرئيس الأميركي “جو بايدن” الجديدة لا تعتبر أمر الإبقاء الحاملة في مياه الخليج ضرورياً لتلبية الدواعي الأمنية الأمريكية، بعدما كثفت إدارة سلفه ” دونالد ترامب” التواجد العسكري الأمريكي في الخليج العربي.

ولم يتطرق كيربي بحديثه إلى رأي البنتاغون في الوقت الراهن للتهديدات العسكرية الإيرانية سواء للقواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة العربية أو لحلفاء الولايات المتحدة الأمريكية .

إلا أن المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أشار إلى تلك التهديدات بقوله”إننا لا نتّخذ مثل هكذا قرارات بسهولة”

اقرأ أيضاً: الكويت تستدعي سفيرها في كوبا

وأردف أنّ وزير الدفاع” لويد أوستن ”يظن أنّ لدينا تواجدا عسكريا قوياً في منطقة الشرق الأوسط تتيح لنا الرد“ على أي تهديد حقيقي.

اقرأ المزيد:بايدن يود حصول 9 ملايين مهاجر على الجنسية الأميركية

من جانب آخر لم يؤكد المتحدث ما إذا كان البنتاغون سيرسل في الأشهر القليلة القادمة حاملة طائرات أخرى إلى الخليج بديلا عن الحاملة نيميتز، مؤكدا في الوقت نفسه إلى أنّ البحرية الأمريكية تمتلك عدد محدود من حاملات الطائرات.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى