عربي دولي

مصرع 20 جنديًا إسرائيليًا بنيران صديقة في غزة

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن 20 عنصرًا من القوات الإسرائيلية قتلوا في عمليات برية داخل قطاع غزة، بسبب “نيران صديقة وحوادث متفرقة”، وليس نتيجة لاشتباكات مع عناصر حركة حماس، حسبما أفاد الجيش الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن 13 جنديًا قتلوا بنيران صديقة خلال غارات جوية وقصف دبابات وإطلاق نار، من بين إجمالي 105 جنود قتلوا في غزة. كما قتل عنصران في حادث دهس مركبات عسكرية وجنديان آخران بسبب شظايا عرضية ناتجة عن متفجرات أطلقها الجيش.

ونوه الجيش الإسرائيلي إلى وجود عدة أسباب لحدوث هذه الحوادث، منها “العدد الكبير من القوات في غزة، ومشاكل الاتصال بين القوات، وتعب الجنود وعدم اهتمامهم باللوائح”.

على الرغم من ذلك، أثنى الجيش على التعاون بين فروعه المختلفة، خاصة فيما يتعلق بتوفير الغطاء الجوي للقوات على الأرض. وأكد الجيش استمراره في تقييم الوضع الحالي في غزة، بما في ذلك حالات النيران الصديقة، لاستخلاص الدروس اللازمة بسرعة.

منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، بين إسرائيل وحماس، وصل إجمالي عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 434 ضابطًا وجنديًا، وذلك وفقًا للموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإسرائيلية. وتشير البيانات إلى إصابة 582 جنديًا آخر بجروح مختلفة في العملية البرية، منهم 133 بجروح خطيرة، و218 بجروح متوسطة، و231 بجروح طفيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى