أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

هجوم جديد بالصواريخ على قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في العراق

عشرة صواريخ انهالت، اليوم الأربعاء، على قاعدة “عين الأسد” الأمريكية، في محافظة الأنبار العراقية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية “واع“.

ذكرت الوكالة، إن عشرة صواريخ سقطت على القاعدة الأمريكية، مما تسبب في تشغيل صافرات الإنذار للدخول الجنود إلى الملاجئ، فيما لم يتم تسجيل اي اصابة.

قال المتحدث الرسمي لقوات “العزم الصلب”، واين ماروتو، الهجوم الذي استهدف القاعدة الجوية الأمريكية في العراق، وسقوط عشرة صواريخ على قاعدة “عين الأسد” الجوية.

وفي بيان نشره “ماروتو” على حسابه الرسمي في تويتر قال فيه: “التقرير الأولي: استهدفت 10 صواريخ ، قاعدة عين الأسد الجوية ، في العراق.

وأضاف، أنه حوالي الساعة 7:20 صباحًا (بتوقيت العراق)، تم الهجوم، فيما ستتوف المزيد من المعلومات في وقت

ويستمر تصاعد التوتر ضد المقرات الدبلوماسية ومواقع “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، حيث أعلنت جماعة مسلحة مقربة من إيران، في 15 من شباط الماضي، تعرف باسم “سرايا أولياء الدم”، مسؤوليتها عن الهجوم الذي ضرب مطار أربيل.

اقرأ أيضاً:المغرب يقطع علاقاته الدبلوماسية مع ألمانيا

وفي تلك الفترة قالت “سرايا أولياء الدم”، إن هدفها الأساسي هو ضرب “القاعدة العسكرية الأمريكية” في أربيل، وهددت بمزيد من الهجمات على كردستان العراق.
وكانت تلك الهجمات قد اسفرت عن مقتل مدني متعاقد، وإصابة خمسة مدنيين متعاقدين آخرين من بينهم جندي أمريكي.

اقرأ:مراسلون بلا حدود” تتقدم بدعوى ضد”سلمان”ولي العهد السعودي

ورداً على الهجوم استهدفت القوات الأمريكية، بغارات جوية مواقع تابعة لميليشيات مدعومة من إيران شرقي سوريا، 25 من شباط، كرد على الهجمات التي طالت قوات التحالف الدولي في العراق مؤخرًا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى