أعلن معنا
ثقافة وفن

نجم الشاشة العربية “يوسف شعبان” في ذمة الله

أكدت وسائل إعلام مصرية، نبأ وفاة الفنان “يوسف شعبان” عن عمر ناهز 90 عاماً، قبل قليل،في أحد مستشفيات القاهرة نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وكان شعبان قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الفائت، ودخل على إثرها المشفى ، وعقب تدهور حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

الراحل من مواليد القاهرة 1936 بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم تتابعت أعماله السينمائية وتجاوزت ال110 فيلم سينمائي.

نال العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وفي عام 1995 قرر الابتعاد عن السينما واكتفى بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في العام لتكريس جهده كنقيب للممثلين.

اقرأ:هاشتاغ تركي يطالب بمحاسبة المطربة المثيرة للجدل “بولنت ارسوي”

كما قدم الفنان مايزيد عن 130 مسلسلا أهمها العائلة والناس، الشهد والدموع بجزئيه، الوتد، وأكثرها شهرة رأفت الهجان ، وغيرها من المسلسلات التي لا تزال خاضرة في أذهان الجمهور العربي.

اقرأ:تهديدات بحرق مبنى الإذاعة القبرصي لبثه أغنية “الشيطان”

الفنان الراحل متزوج من الكويتية إيمان خالد الشريعان، ولديه زينبو مراد، وابنة تدعى سيناء من زوجته السابقة نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول أخت الملك فاروق.

يشار أن آخر ظهور فني للفنان يوسف شعبان كان قبل خمسة أعوام، في فيلم “المشخصاتي 2” سنة 2016، حيث أعاد تجسيد شخصيته الشهيرة “محسن ممتاز” التي تم تقديمها في المسلسل الشهير”رأفت الهجان”، وشاركه البطولة تامر عبد المنعم، إيمي سالم، بدرية طلبة، انتصار، أحمد عبد الوارث، عبد الله مشرف، ليلى عزب العرب ومنير مكرم.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى