ثقافة وفن

تفاصيل جديدة حول وفاة الإعلام “وائل الإبراشي” بعد الجدل المثار مؤخرًا

تقدمت عائلة الإعلامي المصري “وائل الإبراشي” ، ببلاغ رسمي إلى النائب العام؛ وجهت فيه اتهاما بحق الطبيب شريف عباس، متهمة إياه “بقتل“ الإعلامي الراحل من خلال التشخيص والعلاج الخاطئ.

ورفع المحامي “سمير صبري”، وكيل سحر أحمد شراقي، زوجة الإبراشي، اليوم الخميس، بالبلاغ الذي حمل رقم 134822 للعام الحالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووصف الطبيب،الذي يمتلك أحد مراكز الكبد والجهاز الهضمي الاتهام “بالمزيف“، وتضمن البلاغ اتهامه بـ“ارتكاب جريمة قتل واغتيال مكتملة الأركان راح ضحيتها الإبراشي مع سبق الإصرار والترصد

وجاء في البلاغ: ”قيام الطبيب بخداع الإبراشي بأن لديه أقراصا سحرية اكتشفها تشفي من كوفيد خلال أسبوع، وإقناعه بأن يعالجه في المنزل حتى لا يتسرب الاختراع العجيب، وأن المستشفى لن يمكنه أن يفعل له شيئا، وكتب أعجب روشيتة في تاريخ الطب، جرعة كورونا قرص كبير وقرص صغير يوميا“.

وتابع: ” أصر الطبيب على علاجه العبثي المزيف رغم أن أرقام التحاليل وصلت إلى معدلات مرعبة من الارتفاع، مما يدل على أن الفشل التنفسي من الالتهاب والتليف قادم لا محالة، وظل الإبراشي أسبوعا على تلك الحالة إلى أن اكتشف أنه وقع ضحية نصب، وتواصل مع أساتذة الصدرية ودخل المستشفى بنسبة فشل رئوي وتليف تضاربت الآراء بين 60% إلى 90%، وأن الأطباء حاولوا على مدار سنة كاملة أن يصلحوا آثار جريمة القتل البشعة دون جدوى“.

وأشار البلاغ إلى أن ”ما حدث جريمة قتل واغتيال مكتملة الأركان بالدليل والبرهان، تستدعي المحاسبة والمحاكمة بسبب هذا الطبيب عاشق الشو“.

وطالب البلاغ النائب العام عقب الاطلاع على المستندات، إصدار قرار بمنع الطبيب المتهم من مغادرة البلاد، والتحقيق في الواقعة، وإحالة الطبيب المذكور للمحاكمة الجنائية عن واقعة اقترافه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

يشار أن الإعلامي” خالد منتصر” تحدث عن تفاصيل مشابهة لأسباب وفاة الإبراشي، بعد أن اتهمت أرملة الإعلامي الراحل أحد الأطباء بالتسبب في وفاته؛ الأمر الذي أغضب نقابة الأطباء في مصر، وأصدرت بيانا رسميا،نددت فيه الإساءة للأطباء، وطالبت النائب العام بفتح تحقيق عاجل، ثم صدر بيان آخر للنقابة يطالب بعض الصحف بالاعتذار عما نشرته حول تسبب أحد الأطباء في الوفاة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى