اخبار

اشتباكات في جبل الزاوية والنظام يحاول التقدم وسط تصدي قوات المعارضة

أفادت مصادرإعلام محلية، اليوم السبت، أن قوات النظام السوري، المدعومة من روسيا، تحاول التقدم في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وسط محاولات من فصائل المعارضة التصدي للهجوم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

كشف مصدر محلي، أن قوات النظام وميليشيات المدعومة من روسيا، حاولت التقدم في منطقة دير سنبل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ليل الجمعة.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضمن تشكيلات “الجيش الوطني السوري” المعارض إنها تمكنت من التصدي وإيقاع قتلى وجرحى بصفوف النظام السوري.

نقلاً عن “الجبهة الوطنية للتحرير” فإن الفصائل المعارضة، استهدفت مجموعتين لقوات “الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا، بعد أن حاولتا التسلل إلى نقاط “فيلق الشام” في محيط بلدة “دير سنبل” بمنطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وأوضح المصدر، إن الكمين الذي نفذته “الجبهة الوطنية” أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المجموعتين التابعتين للنظام، دون إحراز أي تقدم، وفقا لموقع زمان الوصل.
ولفت إلى أن “فوج المدفعية والصواريخ التابع لـ”الجبهة الوطنية” استهدف بالقذائف مواقع “الفيلق الخامس” و”الفرقة 25 مهام خاصة” المتمركزين في بلدة “الدانا” وقرية “حنتوتين” القريبتين من مدينة “معرة النعمان” جنوب محافظة إدلب.
كما، تمكنت “الجبهة الوطنية للتحرير” من من صد محاولة تسلل لقوات النظام على محور بلدة “آفس” القريبة من مدينة “سراقب” تقاطع الطريق الدولية “M4، M5” شرق محافظة إدلب، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات النظام.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى