اخبار

الخارجية التركي: لا شروط مسبقة للحوار مع نظام الأسد

أعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوجلو”، اليوم الثلاثاء، إن هناك حوار يجري العمل عليه بين أجهزة المخابرات السورية والتركية، مشيراً إلى أنه لا توجد لدى أنقرة شروط مسبقة للحوار مع نظام الأسد.

ونفى وزير الخارجية التركي اللقاء الذي تحدثت عنه وسائل إعلام خلال الأيام القليلة، بين الرئيس “أردوغان” وبشار الأسد على هامش قمة شنغهاي في أوزبكستان في سبتمبر/ أيلول.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف “أوغلو”  أنه يجب اتخاذ خطوات من أجل سلام دائم في سوريا، موضحاً: أن نظام الأسد يجب ألا ينظر إلى المعارضة على أنها إرهابية، وفقاً لوكالة “رويترز”.

أقرأ المزيد: نظام الأسد يعتقل ثلاثة شبان بعد عودتهم طوعيا من تركيا إلى ريف دمشق

اقرأ المزيد: السعودية تعلن إصابة 4 من مواطنيها بحادث في تركيا

وكانت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، قد ذكرت في وقت سابق، نقلاً عن مصادرها أن الرئيسين التركي والسوري، رجب طيب أردوغان وبشار الأسد، قد يجتمعان في قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سبتمبر في أوزبكستان.

جاويش أوغلوس

وكشفت  صحيفة “الوطن” المقربة من النظام إن وزير خارجية دمشق “فيصل المقداد” الذي وصل إلى موسكو أمس الإثنين، سيبحث مع لافروف، “آفاق تطوير العلاقات الثنائية، والملفات المرتبطة بتطورات الأوضاع الميدانية في سوريا”.

تأتي زيارة المقداد في ظل الحديث عن مصالحة تركية مع النظام السوري برعاية روسية، من أجل الاتفاق على بعض المطالب التي حددتها أنثرة ودمشق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى