سوري يبتكر عطراً تتغير رائحته كل بضع دقائق

حقق شاب سوري انجاز غير مسبوق من خلال التوصل إلى ابتكار فريد من نوعه واختراع مميز أوصله إلى العالمية ليكتب اسمه بأحرف من ذهب ويدخل فـي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقدّم أنس عباس، اختراعه الجديد في مسابقة لجذب المواهب الشابة في مجال العطور في لبنان، مُحققاً المركز الثالث، ومتفوقاً على أكثر من 90 منافساً، ليقدم بعدها بطلب تسجيل عطر من ابتكاره، من أجل دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وفي التفاصيل، تمكن الشاب السوري “أنس عباس” من حمل رسالة عطرة عبر ابتكاره عطراً تتغير رائحته كل بضع دقائق، الأمر الذي خوله أن يسجل اختراعه في موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية.

واكتسب “عباس” البالغ من العمر عشرين عاماً مهنة صناعة العطورات بعد أن ورثها عن والده.

وبدأ باحتراف المهنة منذ كان صغيراً في عام 2014، وتمكن من تطوير نفسه وابتكار نوع من العطور أطلق عليه اسم “دمشق بلد الياسمين”.

قال الشاب السوري لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنه مزج بين عدة مكوّنات من العطور بكميات معينة. ليصدر رائحة مُركزّة عند وضعه، وتتغيّر هذه الرائحة مع مرور الوقت لروائح ذات تركيزات أقل.

اقرأ المزيد: جورجينا تروّج لماركة عطر باللغة العربية

وأشار الشاب السوري في حديثه إلى أن ميزة العطر الذي ابتكره “في المرة الأولى تفوح منه رائحة الياسمين، وعند شمه للمرة الثانية تفوح منه رائحة العود والفانيل، وفي المرة الثالثة يكون له مزيجٌ آخر”.

ويلقى عطر “رائحة الياسمين” إقبالاً كبيراً من السوريين وغير السوريين، إذ يتلقى يومياً عشرات الطلبات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحقق حلم الشاب السوري انس اسامه بعد سنة ونصف، إذ تلقى انس اسامه اتصالاً يُخبره بتسجيل عضويته، ودخوله في موسوعة غينيس برقم عضوية 144267، ليكون بذلك أصغر خبير عطور في سوريا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

Exit mobile version