لقضاء صيف رطب تأكد من تناول هذه الفاكهة

ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في أيام الصيف ما يجعل أجسادنا تطلب المزيد من الطاقة والترطيب ويحتاج الحفاظ على صحة الجسم الفيتامينات و الفواكه، فإليكم اليوم أفضل أصناف من الفواكه ستزود أجسامنا بالطاقة والمواد الغذائية التي نحتاجها .

البطيخ الأحمر و الأصفر :

يتميز البطيخ باحتوائه على نسبةِ 90% من الماء، ما يجعل أجسادنا رطبة وقادرة على مقاومة الحرارة ، و  يحتوي على حمض أميني “السيترولين”  وبدوره يحسن من تدفق الدورة الدموية ويقلل الإعياء كما يعدّ مصدرًا غنيًا بفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6، بالإضافة للألياف الغذائية، الكالسيوم، الحديد والليكوبين المهم لصحة العظام وجهاز القلب والأوعية.

المانجا :

تنتشر المانجا بشكل واسع في فصل الصيف ، وهي من الفاكهة المميزة برائحتها ومذاقًا اللذيذ ، كما تحتوي  على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين D، عنصر الحديد، البوتاسيوم والكالسيوم ، وتعد كميات البكتين المرتفعة سبباً لتقليل مستويات الكوليسترول في الجسد، كما إن مكوناتها الباقية تنظم ضغط الدم، نبضات القلب، بالإضافة إلى أنها تقوي الجهاز المناعيّ.

اقرأ أيضاً: فوائد الأرز البني قد تغنيك عن تناول الارز الأبيض

الخوخ:

يحتوي الخوخ على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويضم العديد من الفيتامينات ك فيتامين أ، وفيتامين ج، وحمض الفوليك، وفيتامين ك، وفيتامين ب 1، ومعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والفلورايد والبوتاسيوم.

اقرأ: تحذير حول قلّة شرب الماء في الأجواء الحارة

الأناناس:

يحتوي الأناناس على العديد من المواد الغذائية، إذ يتميز  باحتوائه على كميات من فيتامين C للحصة الواحدة تتجاوز ما يحتويه البرتقال، بالإضافة للمغنيسيوم المهم على صعيد الصحّة المناعية ومقاومة الأمراض، وكذلك فيتامين B، المفيد في تزويد الجسد بالطاقة اللازمة للأنشطة.

ميديانا – وكالات

Exit mobile version