مجتمع

عامل إنقاذ روسي يرمي نصف مليون دولار سرقهم خلال عمليات الإنقاذ في تركيا

كشفت السلطات في روسيا، أن عامل الانقاذ، سرق نصف مليون دولار قبل رميهم من شرفة منزله، وقد جمعها خلال عمليات الإنقاذ بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في شهر شباط الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وسائل إعلام، إن عامل إنقاذ روسي رمى من نافذة منزله نصف مليون دولار ، ليتخلص منه بعد أن اكتشفت الشرطة الروسية أمره وداهمت منزله.

وأشارت المصادر التي رفضت الكشف عن هوية عامل الإنقاذ، أن العامل استغل عمله خلال رفع الانقاض وانتشال الجثث، بسرقة الأموال التي أصحابها توفوا في الزلزال.

وقدمت دول عربية وغربية تعازيها إلى تركيا وسورية في ضحايا الزلزال، الذي أسفر عن وفاة أكثر من 45 ألف إنسانا كما عرضت الدول تقديم المساعدة للمنكوبين ودعم عمليات الإغاثة.

اقرأ المزيد: العالم الهولندي يزرع الرعب مجدداً.. نشاط زلزالي قادم

وكان زلزال مزدوج في 6 فبراير الماضي،  قد ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.8 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافة إلى دمار هائل.

وتعرض ما لا يقل عن 230 ألف مبنى للتدمير أو لأضرار بالغة في تركيا، وسط عمليات إنقاذ للضحايا العالقين تحت أنقاض تلك المباني شاركت فيها العديد من الدول حول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى