أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
وباء

إيران تتجازو المليوني حالة إصابة بالفيروس

كشفت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى مليوني شخص في البلاد منذ الـ19 من شباط 2020.

وأعلنت” سيما سادات لاري” المتحدثة باسم الوزارة،في تصريح صحفي، إنه ”تم خلال الـ 24 ساعة الفائتة تسجيل 22 ألفا و586 إصابة بفيروس كورونا مع تسجيل 185 حالة وفاة“، ولفتت أنه ”من بين المصابين تم نقل 2493 إلى المستشفيات العامة للبلاد.

ووفق المسؤولة الإيرانية فإن عدد المصابين ارتفع إلى مليونين و 6934 شخصا فيما بلغ عدد الوفيات 63 ألفا و883 شخصا منذ شباط 2020“.

وأعلن نائب وزير الصحة الإيراني”إيرج حريرجي” ، أمس، أن 85 مدينة إيرانية أصبحت في الدائرة الحمراء أو البرتقالية نتيجة تفشي الفيروس.

فيروس كورونا

وتعد العاصمة طهران هي الأخطر من بين المحافظات الإيرانية، بعد تسجيل مايزيد عن ألف إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما ذكر نادر توكلي نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بطهران.

وقال نادر “: ”ازداد عدد الإصابات خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأصبح يسجَّل يوميا ألف إصابة في طهران وحدها

اقرأ أيضاً:وكالة الأدوية الأوروبية تؤكد وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا وجلطات الدم

وحث العديد من المسؤولين في القطاع الصحي بطهران أمس، على إيقاف الدوام وإغلاق المدينة وفرض الحجر لمدة أسبوعين، إلا أن الحكومة المحلية عارضت هذه الدعوة، فيما أكدت أنه سوف تبدأ اليوم بخفض عدد الموظفين وإغلاق الأماكن والأعمال غير الهامة.

اقرأ:بريطانيا تعلن عن عدد المتوفين بجلطات بعد تلقيهم لقاح أسترازينيكا

وتعاني كافة المدن الإيرانية من تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي اكتشفت في بريطانيا.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى