أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
ثقافة وفن

الإعلان عن وفاة المخرج المصري محمد عبدالنبي

أعلن اليوم الاثنين،عن وفاة المخرج المصري محمد عبدالنبي، مخرج فوازير نيللي ”أم العريف“، عن عمر ناهز 70 عامًا، ومن المتوقع تشييع جثمانه ودفنه في مسقط رأسه بمحافظة قنا.

وكان” محمد رفاعي” قد نشر عبر حسابه الرسمي على موقع ”فيسبوك“ :“خالص العزاء لأبناء قرية المحروسة في وفاة ابن عمنا المخرج محمد عبدالنبي مخرج فوازير رمضان“.

محمد عبدالنبي

يشار إلى أن المخرج “محمد عبد النبي” من موالي 1951، وتخرج من المعهد العالي للسينما عام 1982، كما حصل على ليسانس من دار العلوم عام 1974، واشتهر بإخراج الأعمال الاستعراضية من أبرزها فوازير رمضان، ومارس عمله كمدير عام للمنوعات في القناة الأولى بالتلفزيون المصري، إضافة إلى ترأسه لجنة المسابقات في مهرجان الإذاعة والتلفزيون سنة 2009.

اقرأ:نجلاء عبد العزيز تثير غضب السعوديين والسلطات تتحرك

ومن أبرز أعماله التخطيط الحلزوني، والمسحراتي، وبياع المواويل، والبحث عن شمندل، ومدينة الأبواب المسحورة، وعفوا هذا حقي، وهو وغيره“، وفوازير ”حليمة والعيال اتجننت، وتياترو، وإعلام هند وفانيليا، وكنز الكنوز، والدنيا لعبة، وقيس وليلى في مدينة العربية، وأم العريف، وعجائب صندوق الدنيا، ورحلة فطوطة السحرية، وألف ليلة وليلة، ”عروس البحور“. وقام بإخراج مسرحية ملاعيب، وزكي غبي جداً.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى