أعلن معنا
ثقافة وفن

السرطان يخطف نجمة الغناء العربي “ميادة بسيليس”

خيم الحزن على العالم العربي، عقب نبأ رحيل نجمة الغناء  “الفنانة السورية “ميادة بسيليس” بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر ناهز الـ 54 عاماً.

نعى عدداً كبير من الشخصيات العربية، الفنانة الراحلة، التي توفيت فجر الخميس، واصفين إياها بأن المرض تغلب عليها ولكنها ستبقى في الذاكرة دائماً وابداً

ونعاها كذلك عدداً كبير من الفنانين العرب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم المغنية نانسي زعبلاوي والممثل عباس النوري والمخرجة واحة الراهب والإذاعي جورج غرام، والفنانة لطيفة التونسية، والمذيع السوري مصطفى الآغا.

يشار إلى أن الفنانة السورية، تنحدر من مدينة حلب، وهي متزوجة من الملحن السوري الكبير “سمير كويفاتي” وسبق أن أعلن عن تردي حالتها الصحية في الآونة الأخيرة، بعد أن أخفت المرض لفترة طويلة.

وميادة بسيليس، وُلدت في العام 1967، في مدينة حلب، وبدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب.

وصدر لها 14 ألبومًا غنائيًا، وكانت البداية مع ألبوم ”يا قاتلي بالهجر“، و هي أغنية من الفلكلور السوري القديم.

اقرأ أيضاً: بمناسبة عيد الأم .. حلا الترك تحبس والدتها

ومن الجدير بالذكر، أن الفنانة الراحلة، اشتهرت بعدة أغاني صدرت لها وأبرزها التي غزت العالم وهي “كذبك حلو” والتي فتحت لها العالم على مصرعي خلال تلك الفترة، بعد أن نالت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في عام 1999

اقرأ المزيد: خبر محزن .. تدهور حالة الفنانة “ميادة بسيليس” الصحية

وخلال العام 2010 أصدرت ألبوم بعنوان “إلى أمي وأرضي” كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من الشارات لمسلسلات كبيرة مثل: “إخوة التراب” و”أيام الغضب”.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى