أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
قضايا

السوري “طارق الأوس” ينسحب من الانتخابات الألمانية بسبب تهديدات عنصرية

كشف الشاب السوري “طارق الأوس” اليوم عن سحبه ترشحه للانتخابات التشريعية في “ألمانيا”
المقرر إجراؤها في أيلول القادم.

وأصدر “الأوس” بياناً أعلن فيه عن انسحابه من منافسة الانتخابات كمرشح عن حزب “الخضر”، نتيجة مستوى التهديد المرتفع والتجارب ذات الطابع العنصري وفق وصفه.

وتابع الشاب السوري في حديثه عن أسباب انسحابه بالشخصية، مشيرا تلقيه تهديدات تطال أيضاً المقرّبين منه ما دفعه للانسحاب من الانتخابات، وأكد إلى أنه تعرّض لكثير من العنصرية منذ بداية حملته الانتخابية التي أطلقها خلال الشهر الجاري.

الأوس” لفت أن ترشّحه أظهر الحاجة الماسة لمؤسسات قوية تواجه العنصرية وتساعد المتأثرين بها في كافة الأحزاب السياسية وفي المجتمع بالاجمال،إلا أنه لم يوضّح ماهية التهديدات التي تلقّاها أو الجهات التي تقف وراءها وما إذا كان سيتجه لرفع دعاوى بهذا الخصوص.

اقرأ أيضاً:إيقاف سوريين في اليونان تنكروا بزي فريق رياضي للتوجه إلى فيينا

يشار أن الشاب السوري وصل إلى “ألمانيا” سنة 2015 وهو خريج كلية الحقوق جامعة “حلب”، مالبث ان بدأ نشاطه السياسي في “ألمانيا” لا سيما في القضايا المتعلقة بحقوق اللاجئين وأنشأ تحالفاً أطلق عليه اسم “الجسر البحري” للمطالبة بإنقاذ اللاجئين العالقين في البحر واستقبالهم في “ألمانيا” والدول الأوروبية.

اقرأ:أشهر داعشية تخلع حجابها وترتدي بنطالاً ضيقاً

ووفق صحيفة “تاغسشبيغل” الألمانية فقد تقدّم “الأوس” للحصول على الجنسية الألمانية وترشّح للانتخابات عن حزب “الخضر” لتمثيل مدينة “أوبرهاوزن” في ولاية “الراين-ويستفاليا” وكان يمني نفسه أن يكون أول لاجئ سوري يدخل البرلمان الألماني

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى