أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
قضايا

الصين تعتقل “زعيم عصابة” لقاحات كورونا المزيفة

اعتقلت السلطات الصينية، أكبر زعيم عصابة، تعمل على تروج اللقاحات المزيفة، لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ، مؤكداً بيعها للمستشفيات والمرضى وتهريبها خارج البلاد.

ووفقاً لوسائل إعلام صينية، قام زعيم العصابة “كونغ”، على تزيف عبوات اللقاحات الأصلية قبل تصنيع اكثر من 58 ألف عبوة، واستطاع تهريب دفعة منها إلى الخارج.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن العصابة حققت أرباحاً، تقدر بأكثر من 2.5 مليون دولار، من خلال بيع مياه معدنية على أساس أنها لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

دراسة حديثة: لقاح الانفلونزا الموسمية قد يقي الأطفال من "كورونا"

وألقي القبض عليه، حيث كانت مجموعته تضع محلولاً ملحياً أو مياه معدنية في نحو 58 ألف جرعة من اللقاحات المزيفة منذ أغسطس الماضي.

ونقلت الصحيفة عن “كونغ” زعيم العصابة البالغ من العمر 33 عاماً، قام بالتعاون مع شركاؤه بتعبئة المنتجات بتصميمات مماثلة للقاحات الأصلية”.

اقرأ:حبس اليوتيوبر “أحمد ونهى” بعد بثهما “مقاطع مخلة للآداب

وأضاف، جرى ترويج بعض الدفعات داخل الصين، كما تم شحن الباقي إلى الخارج البلاد (ما يزال من غير الواضح إلى أين تم إرسالها).
ويعد كونغ من بين 70 شخصاً اعتقلوا بسبب ارتكابهم جرائم مماثلة، وتأتي الاعتقالات التي شملت أكثر من 20 شخصاً، في الوقت الذي تعهدت فيه بكين بالتصدي للقاحات المزيفة.

اقرأ المزيد:السجن 5 أعوام لصاحبة موقع “عالم حواء” لنشرها أفلاماً إباحية

وكشفت السلطات الصينية عن وجود حالات أخرى لبيع لقاحات مزيفة في المستشفيات بأسعار مبالغ فيها، كما استطاع مجرمون آخرون تطبيق برامج تطعيم خاصة بهم، وقام “أطباء القرى” بتطعيم الناس بلقاحات مزيفة في منازلهم وسياراتهم.

يشار إلى أن الحكومة الصينية، وافقت على استخدام  لقاح شركة “سينوفارم” الذي تملكها الدولة،كما أن هذا اللقاح تم تصديرها لمختلف دول العالم، بمن فيها “تركيا”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى