أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
ثقافة وفن

القضاء المصري يلزم “محمد رمضان” بدفع 400 ألف دولار تعويضاً للطيار

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء قراراً يقضي بإلزام الفنان “محمد رمضان” بدفع تعويض مادي قدره 400 ألف دولار للطيار “أشرف أبو اليسر” ، عن الأضرار المادية والجسدية التي لحقت به نتيجة نشره صورة وهو على متن طائرة يقودها دون علمه.

وكانت الدعوى القضائية التي أقامها الطيار أشرف أبو اليسر، بعد استغلال “محمد رمضان” صورته في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنيته الجديدة ”مش بتفتش فى المطار“، مستغلا تلك الصورة فى مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما نجم عنه إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية بالطيار.

اقرأ المزيد: الفنان”عبد المنعم عمايري” لمنتقدي مشاهده الأخيرة “بتضلوا بقر”

واستأنفت محكمة جنح في مصر، في ديسمبر الماضي الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم بسجنه لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه، في اتهامه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر شكلًا، وفي الموضوع قضت ببراءته من تلك التهمة المنسوبة إليه.

اقرأ:“جومانا مراد”تنعي وفاة طفلتها “ديانا بسيسو”

وقضت محكمة الجنح في مصر، قد قضت في تموز الماضي، بسجن الفنان محمد رمضان، عامًا واحدًا، وتغريمه (1253 دولارًا) وكفالة 10 آلاف جنيه ( 626.82 دولار)، في قضية اتهامه بسب وقذف الطيار “أشرف أبو اليسر”.

وصادقت هيئة الطيران المدني على عقوبة بحق الطيار “أشرف أبو اليسر” بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى