أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اقتصاد

مصر تحدد موعد بدء طباعة النقود البلاستيكية

كشف البنك المركزى المصري، اليوم الخميس، عن موعد بداية طباعة النقود البلاستيكية ”البوليمر“ منتصف العام الحالي عام 2021 بمطبعة البنك الجديدة بالعاصمة الإدارية.

وأصدر المركزي المصري بيانا جاء فيه، إلى أن ذلك يأتي عقب رصد أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا طباعة النقود ومن بينها النقود البلاستيكية ” حيث يحرص البنك على الاستفادة التامة من ميزات النقود البلاستيكية التي وصلت إليها كافة الدول الأوروبية.

كما نفى ”المركزي المصري“ الشائعات التي تترد حول إحتمالية إلغاء التعامل بالعملة الورقية فئة الجنيه بالأسواق، مؤكدا أنه لا صحة لتلك الأنباء.

اقرأ المزيد:الليرة السورية تهوي إلى مستوى قياسي جديد

وأشار البنك المركزي إلى استمرارية التعامل بكافة العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق من ضمنها الجنيه الورقي دون إلغاء، مشيرا إلى أن الجنيه الورقي يتمتع بقوة إبراء كاملة، ويستحق الالتزام بكامل قيمته مقابل السلع والخدمات، كما يستطيع المواطنون استخدامه بصورة طبيعية فى كافة المعاملات المالية.

اقرأ ذات صلة:وثيقة مسربة تكشف عزم بريطانيا خفض المساعدات لسورية وليبيا وغيرها

تسعى حكومة” بوريس جونسون البريطانية” لخفض ميزانية المساعدات الخارجية بحوالي 4 مليارات جنيه إسترليني ستتأثر منه عدة دول أبرزها: سوريا، ولبنان، وليبيا، واليمن، بتخفيضات تتجاوز النصف.

وبحسب صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية،فإنها سربت رسالة إلكترونية التي أشارت إلى أن الحكومة أبقت هذا الموضوع سريًا وأخفته عن البرلمان، على خلاف من تعهدات جونسون.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى