اقتصاد

السعودية تعكف لشراء حصة ضمن سلسلة مقاهي “ستاربكس”

تسعى المملكة العربية السعودية عبر صندوق “الثروة السيادي السعودي” بامتلاك حصة امتياز في سلسلة المطاعم الشهيرة “ستاربكس”، والتي تمتلكها مجموعة الشايع الكويتية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كشف أشخاص لوكالة “بلومبرغ” إن صندوق الاستثمار العام البالغ قيمته 620 مليار دولار يقود مجموعة من المستثمرين الذين يتنافسون للحصول على حصة في الشركة.

ويمكن أن يتوصلوا إلى اتفاق في الأسابيع المقبلة.

وذكر أحد الأشخاص إن شركات الأسهم الخاصة قد تستثمر في ديون الشركة إلى جانب صندوق الاستثمارات العامة.

اقرأ المزيد: الإمارات تُأسس صندوق الفضاء الوطني برأس مال 3 مليار درهم

ويستثمر صندوق الاستثمارات العامة في العديد من الشركات، وأنشأ شركة القهوة السعودية، وتكشف خططه أنه سيستثمر أكثر من 300 مليون دولار على مدى السنوات العشر المقبلة لزيادة إنتاجية المملكة من البن من 300 طن إلى 2500 طن سنويا.

ستاربكس

وفي حال إتمام الصفقة، ستوفر “ستاربكس” للصندوق إمكانية الوصول الفوري لـ1700 نقطة بيع في 14 سوق على مستوى العالم.

لم يتم اتخاذ القرارات بشكل نهائي، ولا يزال من الممكن أن تطول المفاوضات لفترة أطول أو تنهار. وامتنع ممثلو صندوق الاستثمارات العامة والشايع عن التعليق.

اقرأ المزيد: مقترح روسي لشراء اليوان الصيني نكايتة بالدولار

يستثمر صندوق الاستثمارات العامة في شركات عبر مجموعة واسعة من الصناعات كجزء من دور رئيسي لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط. في مايو ، أنشأ الصندوق شركة القهوة السعودية وقال إنه سيستثمر أكثر من 300 مليون دولار على مدى السنوات العشر القادمة لرفع إنتاج المملكة السنوي من البن إلى 2500 طن من 300 طن.

تأسست شركة الشايع عام 1890 ويعتقد أنها أقدم شركة في الكويت ، وهي واحدة من أكبر مشغلي العلامات التجارية الشهيرة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط مثل Victoria’s Secret و Cheesecake Factory. سلسلة القهوة ستاربكس ومقرها سياتل هي أكبر امتياز لشركة الشايع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى