كورونا Covid 19

بالكاميرات تركيا تصيد المخالفين لعدم ارتداء الكمامة في الطرقات

قد يتفاجئ الكثير من الناس، بتلقيهم مخالفة مالية كبيرة، بقية 900 ليرة تركية لعدم إلتزامهم بارتداء الكمامة، أو عدم تطبيق القيود المفروضة المتمثلة بالتباعد الاجتماعي.

تعتمد الشرطة التركية في مختلف الولايات التركية، على زرع الكميرات في الشوارع والطرقات لمراقبة الناس، من أجل التحقق من تطبيق الاجراءات الوقائية المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

نشرت وسائل إعلام تركية، فيديو مصور، يتم خلاله صيد المخالفين لعدم ارتداء الكمامة أو بعدم المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

وكانت الداخلية التركية، وجهت في عدة مناسبات، بتعليمات لتكثيف حملات التفتيش على الأقنعة الطبية في كافة الولايات بناءً على توصيات من وزارة الصحة في سبيل تجنب زيادة إصابات كورونا في مرحلة الحياة الاجتماعية الخاضعة للرقابة.

اقرأ المزيد:دراسة: النساء الأكثر عرضة للمعاناة من الآثار الجانبية للقاح كورونا

يشار إلى أن مخالفة عدم ارتداء الكمامة تصل إلى 900 ليرة تركية، بينما تصل مخالفة الخروج في أوقات الحظر بما يتماشى مع قانون الصحة العامة (المواد 282-302) وقانون الجنح (المادة 32). يمكن زيادة الغرامة حتى 3186 ليرة

اقرأ ذات صلة:إحالة 38 نائباً إلى النيابة بتهمة المساهمة في تفشي فيروس كورونا

تسلمت النيابة العامة الكويتية رسميا إبلاغاً من وزارة الداخلية بإحالة كافة النواب الذين احتفلوا بفوزهم بالمقاعد النيابية وطالبت بالتحقيق معهم، بتهمة المساهمة في تفشي فيروس كورونا

وستعمل النيابة العامة على التحقيق مع 38 نائبا بمجلس الأمة الكويتي، وتطلب رفع الحصانة عنهم ليتمكنوا من المثول أمام النيابة وأخذ الإجراءات بحقهم،وفق صحيفة القبس.

ميديانا – متابعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى