أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
صحة

تفشي حمى الخنازير في الصين

كشفت الصين، عن تفشي حمى الخنازير الأفريقية في إقليم سيشوان إضافة إلى خبي المركزين الرئيسيين المنتجين للحوم الخنازير في عموم البلاد.

وأصدرت وزارة الزراعة والشؤون الريفية بياناً يوم أمس، جاء فيه: أن “التفشي قضى على مايقارب الأربعين خنزيراً من أصل 127 في مزرعة بإقليم سيشوان أكبر مركز للحوم الخنازير في الصين. وفي إقليم خبي تم رصد المرض في حافلة كانت تنقل خنازير بصورة غير قانونية من إقليم آخر”.

تفشي حمى الخنازير في الصين

وتعتبر الصين أكبر منتج ومستهلك للحوم الخنازير في العالم. وأدى تفشي لمرض حمى الخنازير الأفريقية للقضاء على نصف ثروة البلاد من الخنازير سنة 2019.

وكشفت الصين أيضاً عن تفش آخر للمرض في الأسبوع الفائت بإقليم يونان بجنوب غرب البلاد.

اقرأ ايضاً:ماذا تعرف عن الكتف المتجمدة

يشار أنه على مدار عام، ظهر عدد مختلف من الفيروسات في الصين، مثل نيباه، و”SFTS”، فضلا عن فيروس كورونا المنتشر في انحاء مختلفة من العالم.

اقرأ المزيد:ماذا بعد المسحات الأنفية والشرجية للكشف عن كورونا.. إليكم التفاصيل

وتعمل الصين على فرض تعتيم إعلامي على مصادر هذه الفيروسات، ولم تتعاون بكين مع خبراء منظمة الصحة العالمية الذين قصدوا الصين الشهر الفائت، لبحث مصدر فيروس كورونا.

اقرأ ذات صلة:عند الاستيقاظ .. لتخسر المزيد من الوزن عليك بهذه المشروبات

توصل باحثون في مجال الأغذية، إلى أن تناول عدة أطعمة ومشروبات عشبية معينة “عند الاستيقاظ”، سيساعد في عملية تطهير الأمعاء والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

وأشاروا أن تناول هذه المشروبات والأطعمة على معدة فارغة سيساعد على إنقاص الوزن الزائد، وذلك لكونها حارقة للدهون، ومن أهمها:

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى