أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

دراسة: أكثر من 85% من الأطفال اللاجئين لا يريدون العودة إلى سوريا

كشفت دراسة أجرتها منظمة “أنقذوا الأطفال” (سايف ذي تشيلدرن)، اليوم الثلاثاء، أن الكثير من الأطفال اللاجئين السوريين، ممن أجبرتهم الحرب على الفرار، لا يريدون العودة إلى سوريا.

أجرت المنظمة مسحا شمل 1900 طفل ومسؤولين عن رعايتهم من نازحين داخل سوريا أو لاجئين في دول الجوار، أي الأردن ولبنان وتركيا، وفي هولندا.
وأظهرت الدراسة أن “86 في المئة من الأطفال اللاجئين، لا يريدون العودة إلى سوريا”، بينما طفل واحد من كل ثلاثة من النازحين داخلها يفضل العيش في بلد آخر.

فيما قال مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشرق أوروبا في المنظمة، جيريمي ستونر: “كلفت عشر سنوات من الحرب الصغار في سوريا طفولتهم، ولكن يجب ألا يسمح العالم لها بأن تسلبهم مستقبلهم”، وفقاً لقناة الحرة.

الجدير في الذكر, أنّ أكثر من 8,5 ملايين طفل سوري يعتمدون على المساعدات داخل سوريا وفي الدول المجاورة، كما يعاني 60 في المئة من الأطفال في سوريا اليوم من انعدام الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن أكثر من نصفهم يفتقرون للتعليم، بحسب تقرير الأمم المتحدة.

اقرأ:اعتقال الصحفي الموالي”كنان وقاف” على خلفية منشور فيسبوك

وتشريد أكثر من ستة ملايين سوري داخل سوريا، فيما يعيش نحو 5,6 ملايين في دول اللجوء، بينهم أكثر من مليون طفل ولدوا خارج سوريا، وفق الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد:العثور على رفات جثث مجهولة الهوية في ريف حلب

وقالت الطفلة السورية اللاجئة “لارا” البالغة السابعة من العمر، والنازحة في إدلب في شمال غرب سوريا “أتمنى أن اعيش في أي بلد غير سوريا، بلد فيه أمان ومدارس وألعاب”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى