أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

قسد تستولي على مطاحن رئيسية للنظام في الحسكة والقامشلي

اقتحمت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم “قسد”، خلال الأيام القليلة الماضية، مطاحن تابعة لقوات النظام السوري ضمن محافظة الحسكة، وسيطرت على كافة محتوياتها.

ووفق مصادر إعلامية، فإن “قسد”، عقب اقتحامها وإفراغها للمطاحن، وضعت للموظفين والعاملين خيارات البقاء تحت إدارتها، أو العودة إلى مناطق سيطرة النظام.

وتابعت أن قوات سوريا الديمقراطية، عمدت إلى إيقاف عمل تلك المطاحن منذ بدء حصارها للمربعين الأمنيين التابعين لقوات النظام في مدينتي القامشلي والحسكة، لتستولي عليها كاملة خلال اليومين الأخيرين.

قسد

واستولت القوات الكردية، على ٠مطحنة “مانوك، والجزيرة” في مدينة القامشلي، إضافة إلى مطحنة “الحسكة” بما فيها من مستودعات للدقيق المعبأ وآليات النقل وغيرها.

يشار أن تلك المطاحن هي المصدر الرئيسي لطحين النظام في محافظة الحسكة، كما أنها تضم حوالي مئة موظف وعامل، تم إبلاغهم بضرورة إخلاء المطاحن، باستثناء من يريد في العمل ضمن كوادر “قسد” ووفق نظام عملها.

وسلمت قوات سوريا الديمقراطية، كافة الملفات والسجلات الخاصة بالمطاحن إلى “مديرية المطاحن” التابعة لـها ، لتباشر العمل بصورة فعلية خلال الأسبوع الجاري.

اقرأ ذات صلة:وفاة سجين سوري في لبنان منع من تلقي العلاج

وبعد مرور عشرة أيام عن توقفه نتيجة الحصار الذي فرضته قسد عاود “فرن البعث” في مدينة الحسكة،إنتاج الخبز، الأمر الذي دفع الأهالي أثناء تلك الفترة التوجه إلى مناطق سيطرة “قسد” لشراء الخبز.

اقرأ أيضاً:قصف إسرائيلي جديد على محيط دمشق

وفي مطلع الشهر الماضي فرضت قوات النظام ، طوقاً أمنياً حول المناطق التي تسيطر عليها “قسد” شمالي حلب، حيث أغلقت المعابر ومنعت السيارات من الدخول والخروج ولم تستثني الحالات الإنسانية.

اقرأ المزيد:برنامج الأغذية: 12 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

وردت “قسد” بحصار أمني مماثل في مدينتي القامشلي والحسكة على الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام والتي عرفت باسم “المربعات الأمنية”.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى