اخبار

تصريحات الأسد.. حول سحب الجنسية السورية تثير جدلاً في تركيا.. ما القصة؟

افادت وسائل إعلام، نقلاً عن رئيس النظام السوري “بشار الأسد” أنه أمهل السوريين في تركيا، مدة زمنية ستة أشهر للعودة إلى البلاد، وفي حال لم بعودوا فستقوم الدولة بمصادرة ممتلاكاتهم.

نشر موقع “الأحداث الأمريكية” على حسابه في موقع تويتر بالقول: “الرئيس السوري بشار الأسد: “إذا لم يعد مواطنونا في تركيا إلى بلادهم في غضون 6 أشهر، فسيتم تجريدهم من جنسيتهم ومصادرة أصولهم، بما في ذلك الميراث. لن يتمكنوا من دخول سوريا والمطالبة بأي حقوق”.

https://x.com/US_World1/status/1702632011888808344?s=20

الأسد

أثارت تصريحات منسوبة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد حول سحب الجنسية السورية من المواطنين ومصادرتهم لممتلكاتهم في سوريا في حال عدم عودتهم إلى بلادهم خلال الأشهر الستة القادمة، جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي في تركيا.

تفاعل ناشطون في تركيا بشكل كبير مع هذا التصريح، معتبرينه تهديدًا للسوريين في تركيا، خاصةً اللاجئين. قاموا بنقل الخبر والتعبير عن استيائهم من هذه السياسة المزعومة.

ومع ذلك، تبين لاحقًا أن هذا التصريح كان ملفقًا وغير صحيح، وقامت مجموعات معارضة للاجئين بتداوله بهدف زعزعة استقرار السوريين في تركيا.

هذا الحادث يأتي في سياق تصاعد التوترات حول مستقبل اللاجئين السوريين وقضية عودتهم إلى سوريا، وسط استمرار الأزمة الإنسانية والأوضاع الصعبة التي يعانونها في الخارج.

المصدر: تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى