اخبار

النظام السوري يبدأ بهدم عشرات المنازل المتصدعة في حلب دون توفير مأوى بديل للأهالي

بدأ النظام السوري، بهدم عشرات المنازل المتصدعة في أحياء المدينة الشرقية، زعم أنها مبان تضررت من الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا في 6 شباط الجاري، دون توفير مأوى بديل للأهالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأدرجت لجنة السلامة العامة في مدينة “حلب” حوالي 49 مبنى، ضمن قائمة الهدم المباشر، عدا عن الأبنية الـ 8 التي انهارت في حي الصالحين من جراء الزلزال المدمر.

وكانت اللجنة، سبق وأن أنذرت الأهالي لإخلاء المنازل خلال مدة أقصاها 48 ساعة، للبدء بهدمها كما الأبنية في الأحياء المتضررة الباقية.

اقرأ المزيد: حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا.. تتجاوز الـ 50 ألفاً

وأظهرت لقطات مصورة بثتها مواقع سورية محلية، هدم مبنى آيل للسقوط في حي صلاح الدين، من قبل لجنة السلامة العامة.

فيما قال مصدر لموقع “تلفزيون سوريا” إن النظام السوري، تلاعب على السكان بهدم المباني التي تضررب جراء القصف قبل سيطرته على المدينة، بحجة الحفاظ على حياتهم.

وكثفت لجنة السلامة، عملها بعد حدوث الزلزال في الأحياء الممتدة من الأشرفية نحو حي سيف الدولة مروراً بأحياء مساكن هنانو، والحيدرية، والسبع بحرات، وحلب القديمة.

تجدر الإشارة أن أكثر من 25 عائلة منكوبة جراء الزلزال في مدينة حلب، ما زالت تقيم في مقبرة حي الصالحين، بسبب تضرر أو تصدع منازلها، وعدم توفير مساكن بديلة.

وغادرت بعض الأسر المقبرة إلى منازل فارغة تعود لأقاربهم أو معارفهم بطلب من قسم شرطة الصالحين، الذي تدخل فور انتشار مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

رفضت الأسر المتبقية الخروج من المقبرة، وما زالت تنتظر نقلها إلى مساكن جديدة، لعدم توفر البديل ووضع إشارات على منازلها من قبل لجان السلامة العامة على أنها ذات خطورة عالية، وسط مناشدات بتوفير مراكز إيواء لهؤلاء المتضررين أو تقديم المساعدات وتوفير احتياجاتهم الأساسية من خيام وبطانيات وحليب للأطفال وأدوية ووسائل تدفئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى