أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

مصر تفرض أجراً على المواطنيين مقابل تلقي لقاح كورونا

كشفت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة” هالة زايد”، اليوم الأربعاء، عن فرض رسوم على المواطنيين الراغبين بتلقي لقاح كورونا تبلغ حوالي 200 جنيه مصري أي مايعادل 12.75 دولار.

وصرحت الدكتورة عبر وسائل إعلام تلفزيونية، أن رسوم اللقاح لن تزيد في الجرعتين عن 200 جنيه، وأشارت أنه إذا كان المواطن لا يستطيع دفع الرسوم بإمكانه تقديم طلب وتقرير وعمل إعفاء له، وهذه رسوم زهيدة من أجل الديمومة لأن موضوع اللقاحات لا نعلم إن كان سيقتصر على مدة أم سيكون سنويا“، منوهة إلى أن عدم القدرة المادية لن يكون عائقا أمام أخذ اللقاح.

وتحدثت عن موقع إلكتروني سيطلق الأحد المقبل يتاح فيه التسجيل للراغبين في تلقي اللقاح، مؤكدة أن النظام إلكتروني ولن يتدخل فيه العنصر البشري، ويوجد معطيات تم وضعها لكي يتم تحديد مستحقي اللقاح وذلك بحسب العمر ووجود أمراض مزمنة من عدمه وحدة المرض، وبعد ذلك سوف ترسل رسائل نصية تحدد موعد أخذ جرعة اللقاح.

اقرأ أيضاً:آلاف المتظاهرين في الذكرى الثانية للحراك الشعبي في الجزائر

وأوضحت الوزيرة الصحة إلى أن الموقع سيربط بـ“تكافل وكرامة“ للتأكد إذا كان متلقي اللقاح من المقتدرين أم لا، مضيفة: ”غير المقتدرين معفون تماما والقادرون ستفرض عليهم الرسوم.

اقرأ المزيد:المغرب وسلطنة عمان تعلقان رحلاتهما الجوية مع عدة دول

وحددت أنه في الأسبوع الأول من شهر آذار سوف يتم البدء في إعطاء اللقاح، متابعة ”يوجد لدينا قاعدة بيانات لمرضى الغسيل الكلوي والأورام، وسنساعدهم في إدخال بياناتهم، كما أن لقاح كورونا اختياري وليس إجباريا ويستلزم موافقة متلقي الجرعة وتوقيعه على ذلك“.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى