عربي دولي

موسكو تعرب عن دهشتها من لبنان بشأن التنديد بالحرب الروسية

تعد “لبنان” أول بلد عربي يندد بالهجمات الروسية، والحرب العسكرية التي شنتها على جارتها “أوكرانيا” بغية السيطرة عليها، وسط تقاعد غربي تركها وحيدة بين فكي الدب الروسي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأبدت السفارة الروسية في لبنان في بيان رسمي أمس الجمعة، عن دهشتها ببيان وزارة الخارجية اللبنانية الذي يندد بالعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي بيان رسمي على صفحة السفارة الروسية في بيروت قالت فيه: “أثار بيان وزارة الخارجية والمغتربين للجمهورية اللبنانية الدهشة لدينا بمخالفتها سياسة النأي بالنفس واتخاذها طرفا ضد طرف آخر في هذه الأحداث علما بأن روسيا لم توفر جهدا في المساهمة بنهوض واستقرار الجمهورية اللبنانية”.

وتابع البيان: في هذا الصدد نعلن ان أساس سياسة روسيا الاتحادية ليست سياسة التعدي على المصالح الأوكرانية بل حفظاً للأمن القومي الروسي بفعل التهديدات التي شكلها نظام كييف بعد تنصله من تنفيذ العديد من الاتفاقيات ولاسيما اتفاقيات مينسك”.

وكانت “لبنان” قد أدانت الخميس الماضي، اجتياح “روسيل للأراضي الأوكرانية، وقال بيان الخارجية اللبنانية: “إنّ لبنان يدين اجتياح الأراضي الأوكرانية ويدعو روسيا إلى وقف العمليات العسكرية فوراً وسحب قواتها منها”.

وبعد الجدل الذي أحدثه بيان لبنان، قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب إن “الموقف اللبناني ليس موجهاً ضدّ روسيا الاتحادية أو أي دولة أخرى صديقة، وإنما موقف مبدئي وراسخ اتخذه وسيتخذه لبنان في كلّ أزمة مشابهة”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى