رياضة

سياسة بوتين العنفوانية.. تجبر “يويفا” على سحب لعب نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا

قرر اليوم الجمعة، الاتحاد الدولي لكرة القدم “يويفا” بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا، من مدينة “سان بطرسبرج” الروسية إلى ستاد “دي فرانس” في فرنسا، وذلك رداً على سياسة الرئيس الروسي فلادمير بوتين بشن حرباً على أوكرانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي بيان رسمي صدر اليوم قال يويفا، “عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اجتماعا استثنائيا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني ​​في أوروبا”.

وتابع الاتحاد الدولي، ، “قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى ستاد “دو فرانس” في سان دوني، ستُلعب اللعبة كما هو مقرر مبدئيًا يوم السبت 28 مايو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا”.

وأعرب “يويفا” عن شكره وتقديره للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” على دعمه الشخصي والتزامه بنقل أفضل لعبة كرة قدم للأندية الأوروبية إلى فرنسا في وقت أزمة لا مثيل لها، وبالتعاون مع الحكومة الفرنسية.

وأشار البيان، إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيدعم بشكل كامل جهود أصحاب المصلحة المتعددين لضمان توفير الإنقاذ للاعبي كرة القدم وعائلاتهم في أوكرانيا الذين يواجهون معاناة إنسانية وخيمة ونزوحًا”.

وأضاف البيان: أن الأندية الروسية والأوكرانية والمنتخبات الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستلعب مبارياتها على أرضها في ملاعب محايدة حتى إشعار آخر”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى