أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

تعديل يطرأ على قواعد “لمسة اليد” في مباريات كرة القدم

كشف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”، المسؤول عن سن قوانين اللعبة، أمس الجمعة، عن دراسة لتعديل قواعد اللعبة من خلال “لمس اليد” في مباريات كرة القدم.

وكان المجلس قد تلقى الاقتراحاً من الفرنسي “أرسين فينغر” بشأن حالات “لمسة اليد” غير المتعمدة، التي تؤدي إلى هدف أو حصول فريق ما على فرصة للتسجيل، ولن تعتبر مخالفة، اعتبارا من شهر يوليو المقبل.
ويأتي هذا الاعلان عقب مباراة توتنهام ومضيفه فولهام في الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي شهدت إلغاء هدف لأصحاب الأرض، سجله النيجيري، جوش ماجا، بعد لمسة يد غير متعمدة من زميله الغابوني، ماريو ليمينا، وانتهت بفوز الأول بهدف نظيف.

وجاء البيان بعد الاجتماع العام السنوي لـ”ايفاب” الذي أقيم عبر تقنية الاتصال بالفيديو، الجمعة، لكنه تابع: “من المستحيل أن نعطي جدولاً زمنياً، خاصة بسبب الوباء”.

وأضاف “إيفاب” في البيان أنه يتعين على الحكم “استخدام حُكمه” في ما يتعلق بوضعية ذراع أو يد اللاعب عندما تلمسه الكرة قبل أن يطلق صافرته مشيرا إلى لمسة يد.

اقرأ:المصري “مصطفى محمد” أفضل لاعب في تركيا لشهر فبراير

وأشار البيان، إلى انه “نظرا لأن التعامل مع حالات لمسة اليد لم يكن دائما متسقا بسبب التطبيق غير الصحيح للقانون، أكد الأعضاء أن ليس كل لمسة للكرة من يد أو ذراع اللاعب تعتبر مخالفة”.

اقرأ المزيد:قطر تنافس على شراء نادي أنتر ميلان الإيطالي

وكان أحد الخلافات الرئيسية حول لمسة اليد في المواسم الأخيرة حول الحالة التي تعتبر فيها وضعية الذراع طبيعية من عدمها عندما ترتطم به الكرة.

ميديانا – فرانس برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى