أعلن معنا
تقارير

قصة نجاح: مدرس سوري يحقق نجاحاً مبهراً في تدريس اللغة الإنكليزية بتركيا

تتوالى قصص اللاجئين السوريين بالنجاح ، في مختلف دول العالم، حيث نجح مدرس سوري في إيصال اللغة الإنجليزية، بطريقة فريدة من نوعها، في تركيا، ولديه ديوان شعري منشور في أمريكا ضمن أرشيف الشعر العالمي.

بالرقص والغناء، استطاع المدرس السوري “محمد شكور الغناش”، أن يحقق نجاحاً مبهراً في تدريس اللغة الإنكليزية في تركيا، والذي يعمل بجهود كبيرة من أجل الحفاظ على الهوية “العربية”.

 

ولإيصال المعلومة وترسيخها لدى طلابه يتبع “الغناش” أسلوب “الشرح الغنائي، لاسيما أنه يؤمن ” بأن الموسيقا، لغة عالمية وتصل لقلوب جميع الشعوب.

ويعمل “الغناش” مدرساً للغة الإنكليزية في مدرسة أجيال نينوى العراقية الواقعة في العاصمة التركية أنقرة، ويقوم بتطوير اللغة الانكليزية ودمجها مع الموسيقا لتكون سهلة وممتعة للمتعلم.

وفي حديث لشبكة “ميديانا” يقول “الغناش” أنه عانى كثيراً من التشرد الذي سببته الحرب السورية الطاحنة، قبل أن يصبح مدرساً مشهوراً في تركيا.

محمد الغناش

وأشار “الغناش” إلى أن مرارة اللجوء، كبقية المهجرين، أعطته دفعاً إيجابياً، من الأمل حتى يكمل نضاله في هذه الحياة الصعبة، لافتاً بأن “دعاء أمي ألهمني كثيراً حتى أصبح مدرس مشهوراً في تركيا”.

وأضاف: أكتب شعراً باللغة الانكليزية ولي ديوان شعري منشور في أمريكا ضمن أرشيف الشعر العالمي وحصلت على جوائز عديدة وتمت قراءة أحد قصائدي باللغة الانكليزية من قبل ١ مليون شخص في أمريكا وكندا.

وتابع، حصلت على منحة من المركز الثقافي البريطاني بدمشق كوني شاعرًا باللغة الانكليزية ضمن برنامج الكتاب لتطوير الكتابة الإبداعية بشكل عام والشعر بشكل خاص.

اقرأ ذات صلة:سقوط الدراما السورية في الامتحان الاخلاقي

وأردف “المدرس السوري”: قمت بتجهيز لمؤتمر شعري مع شعراء من امريكا وشعراء عرب والعديد من دول العالم، وأعمل على تنظيم ندوات وجلسات ثقافية ومؤتمرات تعليمة وأدبية بشكل دوري.

محمد الغناش

وقبل أن يختم “محمد الغناش” حديثة مع “شبكة “ميديانا” أعمل بجهد للحفاظ على الهوية العربية والشخص المثقف العربي وتطويره في زمن النسيان تحت شعار الألم والأمل.

محمد الغناش

اقرأ المزيد:إغراءات روسيّة.. للسوريين ” لتعويم “الأسد” بالانتخابات المقبلة

ومن خلال منبر “ميديانا” أريد إيصال رسالة إلى العالم، عبر المدرسة الّتي أعمل بها “أجيال نينوى” حيث اقوم بتطوير اللغة الإنكليزية مع الكادر وهم:

محمد الغناش

الأستاذ: فراس الحسن
الأستاذ: عمر رعد
الأستاذ: حسين عباس
الأستاذ: وعد بنيامين
الأستاذ: عبد الوهاب
الأستاذ: قتيبة الفليح
الأستاذ: مصطفى الخويطر
الأستاذ: سليمان
الأستاذ: عبد الاله
الأستاذ: محمد سعد
الأستاذة: سيما أحدب
وجميع أفراد كادر المدرسة من الزملاء والزميلات

ميديانا- خاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى