أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

تنظيم داعش” يختطف 10 مدنيين في مصر

قام تنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “داعش”، ظهر اليوم الخميس، باختطاف عشرة مدنيين من سكان مدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء، شرقي مصر.

ونقلت مصادر إعلامية أن التنظيم الإرهابي قام بمهاجمة منازل المواطنين في قرية عمورية شرق مدينة بئر العبد واختطف عشرة مواطنين على الأقل.

وتمت عملية الهجوم وسط النهار في ظل غياب لقوات الجيش والشرطة عن المنطقة، وأوضحت أن المسلحين استطاعوا الانسحاب ونقل المختطفين إلى جهة غير معلومة.

ومن الجدير بالذكر أن المختطفين من قبيلة الدواغرة، التي كانت هدفاً لاعتداءات متكررة من الموالين لتنظيم “داعش” الإرهابي على مدار العامين الفائتين، وأدى ذلك إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها.

ويأتي هذا الاعتداء على المواطنين بعد غياب لنشاط تنظيم “ولاية سيناء” استمر عدة أسابيع عن مدينة بئر العبد.

ومن جانب آخر، ذكر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، متعهداً بإعادة فتح سفارة بلاده في العاصمة طرابلس قريباً.

اقرأ:سوري الهوية منفذ “مجزرة كولورادو” الأميركية

وأكد السيسي على أهمية استكمال المسار السياسي وخروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، حسبما قالت مصادر مطلعة لـ”الشرق”.

اقرأ المزيد:اغتيال الذّراع الأيمن لحفتر المطلوب للمحكمة الدولية

وأشار السيسي، إلى أن موقف بلاده يهدف إلى “تحقيق المصلحة العليا لليبيا في المقام الأول، والذي ينبع من مبادئ الحفاظ على وحدة أراضيها، وتمتعها بجيش وطني موحد، وإنهاء التدخلات الأجنبية بليبيا”، حسبما ورد في بيان عن الرئاسة المصرية.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى