أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
حوادث

مقتل 25 شخص وجرح العشرات نتيجة حادث سير في إيران

قتل 14 شخصا وجرح 11 آخرون نتيجة حادث سير مروع وقع على الطريق الرابط بين مدينة زاهدان وخاش في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية،” مجتبى خالدي” اليوم الثلاثاء، إن ”حادث سير وقع في الطريق الرابط بين مدينة زاهدان وخاش في محافظة سيستان وبلوشستان ناجم عن تصادم ثلاث سيارات“.

وفي تصريح للصحافة الإيرانية قال خالدي أن ”الحادثة أدت إلى مقتل 14 شخصاً منهم 8 أطفال وإصابة 11 آخرين بجروح بعد اصطدام السيارات الثلاث

حادث سير

وارتفعت حوادث السير في إيران مع بداية العام الجديد مايعرف ب(عطلة عيد النوروز) حيث يسافر الإيرانيون بين المدن الشمالية والجنوبية على الرغم من الدعوات التي تطلقها وزارة الصحة بضرورة عدم السفر نتيجة تفشي فيروس كورونا المتحور.

اقرأ أيضاً:الإعدام لمصري قتل زوجته وشقيقه وهتك عرض ابنته

وفي السياق ذاته ، قال قائد شرطة المرور في إيران، الجنرال “كمال هاديان فر” ، لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“، ”نشهد ارتفاعاً بنسبة 52% في حركة المرور على الطرق في عيد النوروز هذا العام قياساً بالعام الفائت“، مشيراً : ”يتم تسجيل 32 حالة وفاة يومية بشكل متوسط في عطلة عيد النوروز ”

اقرأ المزيد:استخراج ساطور من رأس سيدة مصرية بعد تعرضها للضرب من ضرتها

وتعتبر إيران أكثر الأماكن في العالم من حيث حوادث السيارات، وتقدّر السلطات الحكومية أن حوادث السير التي تشهدها مختلف أنحاء البلاد تصل تكلفها إلى 3 مليارات دولار سنويًا.

ميديانا – Mediana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى