أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
حوادث

مقتل 48 شخصاً وإصابة 66 نتيجة خروج قطار عن مساره في تايوان

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث قطار ركاب كان يقل 490 شخصًا عندما خرج عن مساره في نفق شرقي تايوان إلى 48 قتيلاً، و 66 جريحاً، فيما تتواصل جهود الإنقاذ لتحرير المحاصرين.

ذكرت قناة “سي إن إيه” الآسيوية عن إدارة الإطفاء في البلاد قولها إن “سائق القطار من بين القتلى الـ48، فيما يتم حالياً تقديم العلاج اللازم للجرحى، البالغ عددهم في إحصائية أولية 66 شخصاً، وذلك في 6 مستشفيات على الأقل واقعة في مقاطعة هوالين (شرق).

وتعمل الجهات المعنية لإنقاذ الركاب الذين لا يزالون عالقين في عربات القطار التي تعرضت لأضرار بالغة في الحادث، بحسب المصدر نفسه.

اقرأ المزيد:حادث أليم يتسبب بوفيات وعدة مصابين في مصر

من جهة أخرى أصدرت إدارة الإطفاء في تايوان بيانا حول الحادثة المروعة جاء فيه، أن القطار الذي كان متجها إلى ”تايتونغ“، خرج عن القضبان في نفق يقع شمالي ”هوالين“؛ مما نجم عنه اصطدام بعض عرباته بجدار النفق.

وأوضح بيان إدارة الإطفاء، إنّ 490 شخصاً كانوا على متن القطار عند وقوع الحادث، بدلاً من 350 راكباً بحسب معلومات أولية تداولتها وسائل إعلام محلية”.

وجرى الحادث، بالقرب من منطقة “توروكو جورج” ذات المناظر الخلابة شمالي مدينة “هوالين”، حوالي الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي (01:00 تغ).

اقرأ:أهان موظفين .. الحكم بالسجن 3 أشهر على يوتيوبر مغربي

وذكرت حصيلة سابقة عدد الضحايا، عن مقتل 34 شخصاً، وإصابة 60 آخرين بجروح في الحادث المذكور، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن الشرطة المحلية وشهود عيان.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى