كورونا Covid 19

إغلاق مدارس وحظر تجوال في دول الخليج بسبب كورونا

إغلاق مدارس وحظر تجوال في دول الخليج بسبب كورونا، يشهد العالم الموجة الثالثة من وباء كورونا وتعاود الكثير من الدول إلى سياسة الإغلاق وفرض التدابير الوقائية لمكافحة الفيروس.

وفي هذا السياق أعلنت الكويت يوم أمس تمديد حظر التجول الجزئي، المفروض منذ حوالي شهر والذي كان من المتوقع أن ينتهي الأسبوع القادم، حتى الـ22 من شهر نيسان الجاري،في إطار جهودها للحد من انتشار ”كورونا“.

وأصدرت الحكومة بياناً جاء فيه ، ”إن حظر التجول سيبدأ من الساعة السابعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا، اعتبارا من الـ8 من شهر أبريل/نيسان الحالي“

وسجلت الكويت اليوم الخميس 1282 إصابة جديدة، وكانت قد شهدت انخفاضا في الإصابات اليومية إلى أقل من 300 حالة في شهر كانون الأول الماضي، بعد ما يقارب من 1100 حالة في شهر أيار الماضي.

اقرأ المزيد:فرنسا تغلق المدارس مع فرض إغلاق عام

وكشف مجلس الوزراء، إن خدمات التوصيل من المطاعم والمقاهي ومتاجر البقالة سيتاح خلال شهر رمضا، بين الساعة السابعة مساء والثالثة صباحا.

وتشهد دول الخليج العربية الأخرى ارتفاعا أيضا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث فرضت سلطنة عُمان، التي تجاوز عدد الحالات اليومية فيها مؤخرًا ألف حالة، حظر تجول جزئي في الـ28 من شهر مارس/آذار الجاري.

إغلاق مدارس وحظر تجوال في دول الخليج بسبب كورونا
إغلاق مدارس وحظر تجوال في دول الخليج بسبب كورونا

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن السلطات أمرت اليوم الخميس بتعليق التعليم في الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة اعتبارا من الـ4 من شهر نيسان الماضي.

اقرأ:البرلمان المصري يقر بتشديد عقوبة ختان الإناث

فقد سجلت قطر 840 إصابة جديدة يوم أمس مقارنة بمعدل يومي كان أدنى من 200 في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

ميديانا -وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى