أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

نتنياهو يكشف حقيقة التجهيز لتطبيع جديد مع دول عربية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مقابلة إعلامية عن حقيقة المعلومات المسربة حول تجهيز بلاده لاتفاقيات سلام مع 4 دول عربية جديدة.

وقال نتنياهو خلال مقابلة مع “I24 NEWS”يوم أمس : “يوجد 4 اتفاقيات سلام قادمة”، موضحا إلى انه “لدينا الآن 6 اتفاقيات مع دول عربية وفي انتظارنا 4 دول إضافية” ، مؤكدا أن سوريا لن تكون من ضمن هذه الدول.

وأشار على أنه كان من المقرر أن يزور الإمارات قبل عدة أيام، ولم يتم ذلك نتيجة خلاف مع الأردن، مشيرا إلى أنه قبل سنوات لم يكن يتخيل أن باستطاعته زيارة الامارات والمغرب والسودان والبحرين، وتابع: “اليوم هذا بات ممكنا بسبب الثورة التي جلبها السلام مقابل السلام، وليس السلام مقابل إخلاء مئات الآلاف من الإسرائيليين، هذا ليس سلاما”.

وكان وزير الاستخبارات الإسرائيلي،” إيلي كوهين” ، قد قال في وقت سابق إن الدول الأربع التي من التوقع أن تعقد اتفاقيات سلام مع إسرائيل، هي السعودية وسلطنة عمان وقطر والنيجر.

اقرأ :هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين بإحراق العشرات من المحتجزين

من جهة أخرى لفت نتنياهو إلى أن هناك تغييرا كبيرا يحدث في منطقة الشرق الأوسط نتيجة نهضة قوتين،هما إيران وإسرائيل، و”نهضة إسرائيل هي تحت السياسة التي عمل من أجلها لسنوات كرئيس للوزراء عبر تعزيز الاقتصاد وتعزيز إسرائيل استخباراتيا وتكنولوجيا حسب وصفه، ودمج الأمرين عزز إسرائيل دبلوماسيا، لأن كل الدول باتت تسعى للحصول على تكنولوجية إسرائيل للوقوف أمام تهديدات إيران”.

اقرأ المزيد:السعودية تحدّد الطاقة القصوى لاستيعاب المسجد النبوي في شهر رمضان

وأكد نتنياهو على قيادته حملة عالمية ضد حصول إيران على السلاح النووي وهذا “قرب الكثير من الدول العربية، لأنهم مهددون من قبل إيران، وما يحدث الأن في البحرين، هو أن الاتفاقيات تحولت من اتفاقيات دول إلى اتفاقية شعوب بسرعة غير مسبوقة”.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى