أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

وصول 3 ناقلات إيرانية تحمل براميل نفط إلى بانياس

أكدت مصادر محلية، وصول ثلاثة ناقلات إيرانية، تحمل أكثر من مليوني برميل نفط، إلى “ميناء بانياس” في الساحل السوري، أمس الأحد.

قال “تلفزيون الخبر” المحلي، إن “الناقلات الثلاث، إثنتان منها حمولتهما كبيرة، وحمولة كلاً منها تقارب حمولة الباخرة الأولى التي وصلت منذ ثلاثة أيام، أما الثالثة فهي أقل حجماً”.

وأضاف المصدر، إن النفط الذي وصل أمس الأحد، يحتاج إلى ثلاثة أيام لتصل منتجاته إلى السوق المحلية في حال لم يحدث أي طارئ في الميناء في ظل الظروف المناخية الحالية”.

ومنذ منذ أربعة أيام، وصلت ناقلة نفط إيرانية، محملة بمليون برميل نفط خام، أي نحو (142 ألف طن) في مصفاة بانياس بعد أن كانت توقفت المصفاة عن الإنتاج منذ 9 آذار الماضي.

دمشق تتّهم واشنطن بسرقة النفط السورية

يشار إلى أنه رغم العقوبات الأمريكية، على النظام السوري، إلا أن “إيران” تعمل وبشكل مستمر على تزويد النظام السوري، بالنفط، وحتى بالعتاد العسكري.

اقرأ المزيد: مقتل ثلاثة أفغان من ميليشيا زينبيون بانهيار نفق شمال الرقة

وبعد توقف طويل نتيجة فقدان المحروقات في سوريا، “عادت مصفاة بانياس” إلى العمل، بعد تزويد العنفات بالنفط، وعلى الرغم من هذا إلا أن الكثير من محطات الوقود في البلاد، تعاني من نقص واضح في عدد طلبات المحروقات المرسلة إليها.

ويتوقع أن تشهد المحافظات السورية انفراجاً قريباً في أزمة المحروقات الخانقة والتي مرّ عليها أكثر من شهر، وذلك وفقاً لتصريحات حكومة النظام السوري.

اقرأ: تفاصيل الأسباب التي دعت “جمال سليمان” لتعليق نشاطه مع المعارضة

وفي ظل الأزمة الخانقة، وصل سعر لتر البنزين إلى أكثر من 4500 ليرة سورية، وهو سعر مضاعف عن سعر التكلفة الذي يصل إلى 2200 ليرة سورية.

ميديانا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى