أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

وفاة أقدم مؤذن في المملكة العربية السعودية

توفي اليوم الاثنين أقدم مؤذن في المملكة العربية السعودية، الشيخ “ناصر بن عبدالله الهليل” ، عن عمر ناهز 118 عاما، نتيجة إصابته بالمرض.

وبحسب صحيفة ”سبق“ المحلية، فقد أمضى المؤذن الهليل 80 عاما من حياته مؤذنا في جامع البطينة بمركز البديع بمحافظة الأفلاج، ولم يتغيب عن المسجد إلا بعد إصابته بالمرض.

وذكر أحد أقارب المؤذن : إن ”الشيخ الهليل توفي وهو رافع السبابة يتشهد، بعد مرض اضطر به إلى الغياب عن مسجده أعواما عديدة“.

اقرأ المزيد:حالة نادرة.. ولادة طفلة مصرية بشعر شايب وعينين مختلفين

وتقدم المؤذن الراحل باستقالته قبل نحو أربعة أعوام بسبب مرضه وكبر سنه، بعد أن ظل مؤذنا في جامع البطينة بالبديع طوال 80 عاما، منها 42 عاما كان فيها مسجلا بشكل رسمي في كشوفات إدارة الأوقاف في الأفلاج.

اقرأ ذات صلة:عدة دول تسمح للمسافرين بدخول أراضيها دون حجر صحي

قررت بضع دول إعفاء المسافرين الحاصلين على لقاح ”كورونا“ من الحجر الصحي الإلزامي واختبارات كشف الفيروس، بمجرد تقديم دليل على تلقي اللقاح.

تأتي تلك الخطوة في محاولة من تلك الدول لاستعادة حيوية قطاع السياحة بعد الخسائر الهائلة التي ضربته نتيجة تفشي الفيروس القاتل حول العالم.

♦️ سيشيل

سيشيل أول دولة تتبنى هذا القرار، وقد أعلنت في يناير 2021 أنها ستفتح حدودها أمام المسافرين،على أن يقوموا بتقديم دليل على التطعيم من السلطة الصحية ذات الصلة واختبار PCR سلبيا لدخول البلاد دون فرض الحجر الصحي عليهم.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى