مجتمع

الزومبي.. أخطر أنواع المخدرات يجتاح أمريكا

اجتاح “الزومبي” وأخطر أنواع المخدرات الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا النوع عادة ما يستخدم لتهدئة الحيوانات الضخمة كالخيول ومادة الفنتانيل مما أثار مخاوف كبيرة.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكإجراء احترازي انتشرت في عدة مدن حاليا وحدات طبية متنقلة مزودة بممرضات لمساعدة أولئك، الذين يعانون من الآثار الجانبية المروعة لهذا العقار، سيما وأن الهيئات الوصية أشارت إلى أنه تم العثور على هذا العقار في 48 ولاية من أصل 50.

أظهرت مقاطع فيديو، تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شبابا يتمايلون في الشوارع بمشية متثاقلة غير مدركين لما حولهم، ما طرح علامات استفهام عن طبيعة المادة التي تعاطاها هؤلاء الشباب.

وبعد التقصي من الفيديو تبين أن الشبان يتعاطون المخدر الجديد الذي انتشر في أوساط الشباب الأميركيين يؤدي إلى تخفيض معدل ضربات قلب متعاطيه، ما يشكل خطرا على نفسه ومن حوله، وقد ينتهي به المطاف إلى الهلاك.

قالت وسائل إعلام، إن المخدر يعرف باسم “tranq” أو “مخدر الزومبي”، وهو مزيج من مادة الزيلازين، التي تستخدم عادة لتهدئة الحيوانات الضخمة، كالخيول، ومادة الفنتانيل، وهي أخطر أنواع المخدرات.

اقرأ المزيد: خبير في الطاقة الذرية: لاصحة لوجود عامل بشري يقف خلف زلزال سوريا وتركيا

وأشار المختصون إلى أن هذا المزيج يصبح قاتلا ويتحول المدمن عليه إلى ما يشبه الموتى الأحياء “الزومبي”، وعن أعراضه فتبدأ بضيق في التنفس ووقف إمدادات الدم ما يؤدي إلى تعفن في طبقات الجلد، وبعض الحالات تصل لحتمية بتر الأطراف.

وأضاف الخبراء، أن مادة الزيلازين تمنح شعورا بالنشوة يستمر لفترة أطول مقارنة بالمواد الأفيونية الأخرى، لافتين إلى أنها تمنح “إحساسا مهدئا”.

وكانت ولاية تكساس قد أعلنت عن أربع وفيات على الأقل حتى الآن ناتجة عن “عقار الزومبي”، كما حذرت إدارة مكافحة المخدرات سكان تكساس من انتشار هذا العقار في السوق السوداء، وحثت السكان على توخي الحذر.

وزادت الوفيات الناتجة عن تناول جرعة زائدة من المخدرات بنسبة 1120 في المئة في أميركا، خلال الفترة الممتدة بين 2022 و2023، وفقاً لموقع “العربية”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى