كورونا Covid 19

وفاة امرأة بعد تلقيها جرعة لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

لايزال يتخوف الكثير من الناس، من اخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بسبب الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها، وخاصة عقب كشف العدد من التقارير، تسجيل حالات الوفاة لبعض من الناس بعد تلقيهم جرعات من اللقاح المضاد لكورونا .

توفيت امرأة، في “النمسا” تبلغ من العمر 49 عاما، نتيجة لاضطرابات بتجلط الدم، بينما أصيبت امرأة عمرها 35 عاما بانسداد رئوي حاد ناتج عن تجلط الدم، بعد تلقيهما لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا.

وعلى إثر هذا قررت السلطات النمساوية، إيقاف استخدام لقاح “أسترازينيكا”، في البلاد.

قال المكتب الفيدرالي للرعاية الصحية النمساوي “بي أيه أس جي” يوم أمس، قال: إنه تلقى تقريرين يتعلقان باحتمالية تأثر متلقين لجرعات اللقاح في مدينة زويتل.

وتابع المكتب الفيدرالي، أنه حتى الآن لا يوجد أي دليل أو علاقة سببية بين اللقاح، وما حصل من وفاة.
فيما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن صحف نمساوية محلية أن هاتين السيدتين يعملن ممرضتين في عيادة في مدينة زويتل.

ولم يظهر تجلط الدم من بين الآثار الجانبية التي أعلنت عنها أسترازينيكا، حيث يتم حاليا دراسة ما حصل لمعرفة الأسباب بشكل دقيق، ولكن كإجراء احتياطي تم وقف إعطاء جرعات من هذا اللقاح.

ومن جانيه قال المتحدث من شركة أسترازينيكا لوكالة رويترز إنه خلال الاختبارات السريرية لم يكن هناك أي تأثيرات سلبية خطيرة ترتبط باللقاح.

اقرأ:وزير الصحة: يكشف مسار وباء كورونا في اسطنبول

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية، التابعة للهيئة الناظمة لهذا القطاع في الاتحاد الأوروبي، أوصت بإعطاء جرعات أسترازينيكا للبالغين والمسنين من كل الفئات.

اقرأ:نتيجة ارتفاع الإصابات مجدداً ولايات ستشهد حظر يوم الأحد

وسجلت العديد من المستشفيات في فرنسا، عدداً من الآثار الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها بين العاملين في المجال الصحي الذين تلقوا هذا اللقاح وظهرت عليهم أعراض الإنفلونزا.

ميديانا – رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى