بيئة ومناخ

الأمم المتحدة تكشف حصيلة ضحايا الفيضانات في اليمن

نشرت الأمم المتحدة، آخر إحصائية لضحايا الفيضانات في اليمن خلال الشهرين الماضيين، حيث وصل عدد الضحايا إلى 143 قتيلاً، جرّاء الفيضانات المفاجئة التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتضرر 231 ألف شخص خلال شهري أغسطس وسبتمبر مع قرب نهاية موسم الفيضانات التي تضرب محافظات ومناطق عدة في اليمن منذ بدء موسم الأمطار التي تسببت بسيول جارفة وصواعق رعدية، وفقاً لتقرير الأمم المتحدة.

وانخفضت نسبة الفيضانات في عدة محافظات باليمن، بالمقارنة مع شهري يوليو وأغسطس، عندما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات شديدة بمناطق شاسعة في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ المزيد: أرقام مرعبة.. الفيضانات قتلت نحو ألف شخص في باكستان

فيضانات اليمن

وبالرغم ذلك الانخفاض إلا أن الفيضانات ضربت بشدة مناطق بمحافظتي مأرب وحجة والتي تأثرت فيها آلاف العوائل.

وقدرت الأمم المتحدة، تضرر حوالي 231 ألف شخص تقريبا، أي 33 ألف أسرة في الفيضانات التي ضربت  120 مديرية تتبع 14 محافظة يمنية خلال الفترة بين 25 أغسطس و18 سبتمبر، ما جعل إجمالي عدد الأسر التي تم التحقق منها منذ مايو 2022 يرتفع إلى 73 ألف أسرة غالبيتها في مواقع النزوح.

اقرأ المزيد: إعصار نانمادول يضرب جزيرة كيوشو اليابانية مع تحذيرات خطر الفيضانات

وأشار التقرير إلى أن حوالي 5 آلاف أسرة تضررت في محافظة مأرب وحدها بعدما دمرت الفيضانات مخيمات النازحين، فيما توزعت أكثر من 28 ألف أسرة على 13 محافظة غالبيتها تخضع للحوثيين.

وكانت قناة (اليمن الإخبارية)، نقلت عن منظمة الصحة العالمية في بيان، قبل شهرين، أن “الأمطار الموسمية الغزيرة وما نتج عنها من فيضانات هائلة اجتاحت عدة محافظات في اليمن، منذ منتصف يوليو الماضي، تسببت بوفاة 77 شخصا على الأقل، منهم أطفال، في محافظات البيضاء وعمران وذمار وحجة ومأرب وصنعاء”، وبناءً على التقرير الجديد للأمم المتحدة فقد ارتفع عدد الضحايا إلى الـ 143 شخصاً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى