اخبار

صحيفة الغارديان: بريطانيا تهدد السوريين المضربين عن الطعام بتسريع ترحيلهم

هددت وزارة الداخلية البريطانية، اللاجئين السوريين المضربين عن الطعام بتسريع الترحيل إلى رواندا، وفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 
أشارت الصحيفة إلى أن هناك ما لا يقل عن 17 شخصًا من سوريا ومصر والسودان ، محتجزين في مركز ترحيل المهاجرين Brook House بالقرب من مطار جاتويك.
وأوضح المصدر، أن الاضراب عن العطام بدأ عندما قيل لهم إنهم سيرسلون إلى رواندا في 14 يونيو كجزء من مخطط جديد مثير للجدل.
 
تقول الصحفية البريطانية، أنها اطلعت على أحد الرسائل التي وصلت لأحد الأشخاص المهددين بالترحيل، حيث قيل له إذا لم يتوقفوا عن إضرابهم عن الطعام سوف تعمل السلطات على ترحيلهم بشكل أسرع مما يمكن.
 
وكان الرد من قبل السلطات في البلاد: “رفضك للطعام أو السوائل لن يؤدي بالضرورة إلى تأجيل توجيهات الإزالة. من أجل صحتك وسلامتك ، قد نعطي الأولوية لترحيلك من الاحتجاز والمملكة المتحدة “.
 
في بيان ، قال بعض المضربين عن الطعام إنهم محتجزون في ليبيا لكنهم لم يتوقعوا نفس المعاملة في المملكة المتحدة.
 

وأوضح أحدهم بالقول: “أريد فقط أن أكون آمناً وحراً. لماذا وضعتني المملكة المتحدة في السجن. لا علاقة لي برواندا. لماذا ترسلني المملكة المتحدة إلى هناك؟”.

 

ترحيل اللاجئين من بريطانيا
 
 
وقالت Zoe Gardner رئيسة قسم السياسة والمناصرة في “المجلس المشترك لرعاية المهاجرين” المعروف بأحرف JCWI اختصاراً، إن بين المقرر ترحيلهم 15 سورياً، فيما البقية هم 85 من المصريين والأكراد والتشاديين والأفغان، وهو ما سبق وأعلنته وزيرة الداخلية بريتي باتيل.
 
وفيما ذكرت جمعيات خيرية تدعم طالبي اللجوء ، الأربعاء الماضي ، إنها وثقت عددًا من محاولات الانتحار بين أولئك الذين تم تهديدهم بإرسالهم إلى رواندا.
 
 
 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى