اخبار

فصائل المعارضة تجري عملية تبادل أسرى مع النظام السوري

تمت اليوم الخميس عملية تبادل أسرى بين عناصر “الجيش الوطني السوري” وقوات النظام السوري،وذلك عند معبر “أبو الزندين” في منطقة الباب شرقي حلب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت مصادر محلية، بأن عملية التبادل بين قوات النظام والجيش الوطني، تمت بضمانة أنقرة وموسكو، وجرى تبادل الأسرى وعددهم خمسة من كلا الجانبين عند معبر “أبو الزندين” الذي يعد نقطة فاصلة بين النظام والمعارضة في مدينة الباب شرقي حلب، تحت إشراف الأمم المتحدة و”الصليب الأحمر الدولي”.

والأشخاص الذين كانوا معتلقين لدى النظام وتم تبادلهم ، هم ابراهيم محمد الحسين، ابراهيم محمد الطيب من ريف ادلب، و ابراهيم علي عسكر من الرقة، و محمد الكردي من حلب، و عبد اللطيف حاج عبان من ريف حلب

وفي السياق ذاته أعلنت وكالة (سانا) الحكومية، عن تحرير خمسة مختطفين من قبل “التنظيمات الإرهابية” في منطقة الباب حسب وصفها.

وأردفت أن المختطفين وصلوا إلى معبر “أبو الزندين”، وقام الجهاز الطبي بإجراء الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية لهم قبل نقلهم إلى مناطقهم.

يذكر أن الفصائل العسكرية في الشمال السوري أجرت عدة عمليات تبادل مع النظام والميليشيات التابعة له، عقب سريان اتفاق “موسكو” وتوقف المعارك بتاريخ 6 من آذار 2020.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى