اخبار

قافلة النور.. تلغي رحلة الهجرة الجماعية بعد الفشل واعتقال العشرات

بعد فشل انطلاقة قافلة النور، يوم أمس الإثنين، أعلن المسؤولون عنها صباح اليوم الثلاثاء، إيقاف القافلة، لعدم اكتمال العدد المطلوب للهجرة إلى أوروبا، وفق زعمهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت القافلة وجهت دعوات يوم أمس للسورييين للتوجه باتجاه منطقة “أدرنه” للتجمع هناك والزحف تجاه أوروبا، إلا أن العدد الذي أشيع له لم يكن كافياً لاقتحام الحدود، مما دفع السلطات التركي لاعتقال عدد منهم.

أظهر تسجيل مصور نقلته قناة “أورينت” تعرض العشرات من اللاجئين السوريين للاعتقال من قبل الشرطة التركية، بعد أن لبوا الدعوات واتجهوا إلى منطقة “أردنة” قبل شق الحدود.

اقرأ المزيد: اختفاء أكثر من 200 نهر جليدي في إيطاليا لهذا السبب

وكان آلاف السوريين قد عقدوا أمالهم للجوء إلى أوروبا من تركيا، عبر قافلة النور التي روج عنها خلال الأيام القليلة الماضية.

وعبر قناة التيلغرام، أعلنت قافلة النور، إيقاف الرحلة إلى أوروبا، وطالبت من الجميع العودة إلى ولاياتهم التركية، مدعية ذلك للمحافظة على سلامتهم.

وقال أحد المنسقين عبر تسجيل صوتي، “هي شوية مواقع انكشفت، ضبوا بالعالم”.. ليش انبضب بالعالم لأن العدد غير كافي “قليل”، لأن حضرتكن ماطلعتوا..

اقرأ المزيد: دعوات للسوريين للخروج بأكبر قافلة للهجرة من تركيا إلى أوروبا

وأضاف: “لو طالعين الكل أيد وحدة ماكان صار يلي صار.. نحن بدنا نحمي بقية العالم.. ألي طلعت ولي بدها تطلع.. لذلك أنا وقفت القافلة”.

وأردف: قررت جميع اللجان إيقاف “قافلة النور”..

https://www.facebook.com/watch/?v=830497678117327&extid=CL-UNK-UNK-UNK-AN_GK0T-GK1C&ref=sharing

وكانت مفوضية شؤون اللاجئين، قالت أنها لا تشارك أو تشجع على السفر غير القانوني من تركيا إلى اليونان أو بلغاريا بهدف الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، داعية اللاجئين إلى الانتباه من السفر عن طريقي البر أو البحر باعتباره مجازفة وخطر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى