قضايا

دعوات للسوريين للخروج بأكبر قافلة للهجرة من تركيا إلى أوروبا

أطلق عشرات آلاف السوريين حملة تحت مسمى “قافلة النور” لتحضير لخروج أكبر عدد  من اللاجئين السوريين في تركيا إلى إلى أوروبا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ودعا ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي للانضمام إلى القافلة التي تهدف للخروج بأعداد كبيرة من تركيا إلى أوروبا خلال الأيام القادمة.

وأشاروا إلى أن أعداد أفراد القافلة أكثر من 30 ألف لاجئ سوري من كافة الولايات التركية، في ظل توقعات بازدياد الأعداد.

وأكد الناشطون السوريون  أن السبب الرئيسي يعود لمعاناة السوريين في تركيا من خلال جرائم القتل بسبب الخطابات العنصرية ضدهم التي زادت حدتها خلال الفترة الماضية، بالإضافة لسوء ظروف المعيشة وصعوبتها.

كما ناشد الناشطون المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام لدعمهم ومساعدتهم لتسهيل عبور القافلة بشكل إنساني إلى أوروبا.

اقرأ المزيد: ارتفاع أعداد السوريين العائدين من تركيا إلى سوريا

ومن جانب آخر، دعا عدد من السوريين على منصا التواصل، إلى إضراب عن العمل في تركيا يشمل المعامل والمصانع والوظائف الأخرى التي يشغلها لاجئين، احتجاجاً على ممارسات عدة بحقهم، من العنصرية إلى جرائم القتل المتكررة.

كوريا الجنوبية تدعم اللاجئين السوريين بـ 1.5 مليون دولار في تركيا والأردن

نشر الممثل السوري عبد الحكيم قطيفان على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك الدعوة للإضراب مرفقة بكلمة ندعم.

وأضاف قطيفان: ” دعوة لإضراب عام عن العمل في جميع المعامل والمصانع والشركات التركية لمدة ست أيام متتالية وفي جميع المدن التركية يبدأ الإضراب مع بداية الأسبوع القادم في تاريخ 12/09/2022 الى تاريخ 17/09/2022 إضراب كهذا له تاثير كبير جداً على حاضركم ومستقبل وجودكم في تركيا”.

اقرأ المزيد: حملة إلكترونية لإنقاذ اللاجئين السوريين من العطش في مخيم الركبان

وأردف: “لكل إنسان يحترم إنسانية الانسان ويرفض العنصرية والتحقير والاذلال اتجاه أي كان أن يدعموا عبر صفحاتهم هذا الأضراب لإيقاف مسلسل الطعن والاذلال والعنصرية حيال أهلنا وأن يحال المحرضون الى المحاكم.. وأن يعامل السوري رسمياً (كلاجئ) حرب، وليس أي توصيف آخر”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى