أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

قائمة لأغنياء العالم 2021 وللعرب نصيب

نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية،يوم أمس ، تصنيفها السنوي لأغنى أغنياء العالم لعام 2021، ومن اللافت بأن قائمة أغنى 10 شخصيات تضمنت غالبيتها رجال أعمال من الولايات المتحدة.

فمن مجموع 10 شخصيات، ضمت القائمة 8 رجال أعمال من الولايات المتحدة، ورجل أعمال من فرنسا وواحد من الهند.

وتربع على القائمة رجل الأعمال الأمريكي مؤسس شركة “أمازون” الأمريكية” جيف بيزوس” بثروة قدرت ب 177 مليار دولار. وقد ارتفعت ثروة بيزوس بشكل لافت مع انتقال العالم للشراء عبر الإنترنت في ظل تفشي كورونا.

وكانت المرتبة الثانية من نصيب رجل الأعمال” إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، وقدرت ثروته بحوالي 151 مليار دولار. وأوضحت المجلة إلى أن ترتيب ماسك في قائمة أغنياء العالم قفز من المرتبة 31 إلى المرتبة الثانية.

فيما جاء الملياردير الفرنسي برنارد أرنو وعائلته في المرتبة الثالثة، حيث بلغت ثروته إلى 150 مليار دولار، ومن ثم جاء مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس بثروة تبلغ 124 مليار دولار.

بينما حل مارك زوكربيرغ مؤسس “فيسبوك” في المرتبة الخامسة وبلغت ثروته مستوى 97 مليار دولار.

وبالانتقال إلى العالم العربي فقد تصدر رجل الأعمال المصري، “ناصيف ساويرس” ، قائمة أغنياء العرب واحتل المرتبة 297 عالميًا بثروة تقدر بـ8.3 مليار دولار.

وجاء في المرتبة الثانية عربيًا رجل الأعمال الجزائري، يسعد ربراب، بثورة تبلغ 4.8 مليار دولار، واحتل رجل الأعمال الجزائري المرتبة 589 في التصنيف العالمي.

اقرأ أيضاً:السلطات المصرية تعتقل الفنان “حسن شاكوش”

أما المرتبة الثالثة عربيًا، رجل الأعمال الإماراتي،” ماجد الفطيم” ، بثروة قدرت 3.6 مليار دولار، وجاء في المرتبة 831 في التصنيف العالمي، فيما خلى تقرير “فوربس” من أغنياء السعودية.

اقرأ:تكريم 113 سوريّة من حفظة القرآن في ولاية أورفة التركية

يشار أن إجمالي عدد أصحاب المليارات حول العالم عام 2021 ارتفع ليصل إلى 2755 مليارديرًا

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى