أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

قسد تعتقل 71 مسلحاً بينهم قيادي داعشي بمخيم الهول

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، “قسد” عن اعتقال 71 مسلحاً بينهم قيادي داعش، وناشط في تجنيد المنتسبين الجدد للمسلحين، وذلك خلال حملة أمنية تشنها في مخيم الهول شمال شرقي سوريا.

وفي بيان قالت “الآساييش” على موقعها إن القوات الأمنية، إن “الحملة الأمنية على مخيم الهول ما زالت مستمرة، ومن بين المعتقلين حتى الآن زعيم ديني تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي داخل المخيم، ومجند للمسلحين، وخبير اتصالات، وضابط أمن، وجميعهم عراقيون وتتراوح أعمارهم بين 18 و62 عاما”.

مخيم الهول

وأضاف البيان، إن”الجميلي” الذي ألقي القبض عليه كان يعمل ضمن صفوف “داعش” كأمير شرعي ومفتي، واستمر بعمله حتى بعد تواريه عن الأنظار بين سكان مخيم الهول.

اقرأ:كارثة:النظام السوري يغلق المستشفى المجاني الوحيد أمام مرضى القلب

وأشار بيان “قسد” الأشايش، إلى أن القوات الأمنية ألقت القبض على “مصطفى الخلف” و هو خبير اتصالات ضمن صفوف تنظيم “داعش”، من مواليد مدينة الموصل العراقية، مضيفة أن العملية أسفرت أيضا عن اعتقال “علي الخليف” وهو عنصر أمني من العراق.

اقرأ المزيد:خطف مجموعة كاملة من الفرقة الرابعة على أوتوستراد حلب_ الرقة

ولفت البيان، إلى أن “تنظيم “داعش” يحاول إعادة ترتيب صفوفه من خلال خلايا نشطة في المخيم”.

وتأتي عملية الاعتقال ضمن حملة بدأتها القوات الكردية يوم الأحد الماضي، بهدف اجتثاث عناصر تنظيم “داعش” من مخيم الهول شمالي سوريا، ممن يرجح تورطهم في سلسلة أحداث عنف وقتل في المخيم، الذي شهد وقوع عشرات القتلى خلال هذا العام.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى