أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
علوم تقنية

كيف تعرف بسرقة جيرانك لشبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك

يلاحظ بعض الأشخاص أن الإنترنت الخاص بهم بات أبطأ من المعتاد، وحينها يبدأ الشك في أن أحد الجيران يسرق
شبكة “Wi-Fi” الخاصة بهم، ولمعرفة ذلك يمكننا الاستعانة بتطبيقات تقنية تساعد في تحديد الأجهزة التي تستخدم الشبكة الخاصة وإيقاف تشغيلها.

ويعتبر وصول شخص إلى شبكتك دون أن تعرف أمرا خطيرا، إذ يمكن لهذا الشخص أيضا الوصول إلى جميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة على تلك الشبكة، وكذلك الوصول إلى الملفات التي تشاركها من غير قصد، وقد يصيبونك ببرامج ضارة، أو يسرقون كلمات المرور الخاصة بك وغيرها من المعلومات الشخصية الهامة.

ولمعرفة ذلك فإن برنامج Wireless Network Watcher مجاني ومناسب لمستخدمي Windows، ويوفر قائمة بكل جهاز متصل حاليًا بشبكتك، ولاستخدام هذا البرنامج ما عليك سوى تشغيله، وسيبدأ فورًا في فحص الشبكة الخاص بك، ويأخذ ذلك من الوقت دقيقة أو دقيقتين.

اقرأ:واتساب تعلن عن خاصية جديدة لكتم صوت الفيديوهات

ولمعرفة إذا كان البرنامج يعمل نلاحظ على الزاوية السفلية اليسرى جملة “جارٍ المسح” وبمجرد الانتهاء،ستظهر قائمة كاملة بالأجهزة المتصلة بشبكة “واي فاي” الخاصة بك، ومنها تحدد إذا ما كان هناك جهاز غريب لاتعرفه متصلا بشبكتك.

اقرأ المزيد:تفاصيل عن حقيقة صورة نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” في التسعينيات

وإذا اكتشفت أن أحد الجيران يسرق شبكة Wi-Fi الخاصة بك، فلن تحتاج إلى الصراخ والمشاجرة معه، لأنك تستطيع ببساطة قطع الشبكة عنهم من خلال تغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر، وهذا سيتطلب الدخول لصفحة الويب الخاصة بالراوتر، والبحث عن خيار تغيير كلمة المرور، ثم اختيار أيقونة WPA2 لنوع كلمة المرور، حيث يصعب اختراقه أكثر من WEP القديم.

ميديانا- وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى