علوم تقنية

صراع عملاقة التكنولوجيا.. انستغرام يفشل في منافسة تيك توك

فشل "إنستغرام" في منافسة تطبيق تيك توك

أظهرت بيانات فشل منصة “إنستغرام”  في منافسته الضارية مع تطبيق “تيك توك”، الصيني، وذلك وفقاً لتقرير نشرته  صحيفة “وول ستريت جورنال”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كشفت البيانات أن جمهور التيك توك يقضي 197.8 ملايين ساعة يومياً متصفحاً المحتوى الذي يتميز بالفيديوهات القصيرة، بينما مستخدمو “إنستغرام” 17.8 ملايين مشاهدة فقط على مقاطع “ريلز”، وهذا يعني أقل من العشر.

وأشارت الصحيفة إلى أن التفاعل على مقاطع “ريلز” (الفيديوهات القصيرة على “إنستغرام”)  انخفض بنسبة 13.6 في المئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية على شهر أغسطس.

تيك توك يتفوق على شركات محركات البحث غوغل العملاقة

اقرأ المزيد: إقبال كبير على تطبيق بديل عن الانستغرام في فرنسا

وبحسب البيانات فإن النسبة المئوية لمستخدمي “إنستغرام” الذين يعتقدون بأن الشركة تهتم بهم انخفضت في السنوات الأخيرة من 70 بالمئة في عام 2019 إلى نحو 20 بالمئة.

وحول هذا الموضوع يرى خبير وسائل التواصل الاجتماعي، “محمد الحارثي” إن: “إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه إنستغرام هي أن ما يقرب من ثلث مقاطع الفيديو عليه تحمل العلامة المائية لمكان آخر، بمعنى أن ليس كل محتواه أصلي، والأدهى أن كثيرا من ذلك المحتوى هو ملك للمنافس اللدود تيك توك”، وفقاً لموقع سكاي نيوز عربية.

وأضاف الخبير:  أن “إنستغرام انتبه إلى تلك الأزمة، وقلل من ترتيب المحتوى المعاد نشره في التوصيات، كما خصص ملايين الدولارات لدعم صانعي المحتوى الأصلي على الشبكة”.

اقرأ المزيد: التيك توك والحرب العالمية الثالثة

يذكر أن شركة “ميتا” المالكة لـ”إنستغرام”  خصصت مليار دولار لجذب المستخدمين لإنشاء المحتوى على الشبكة، حيث تلقى صانعو “ريلز” ما مجموعه 120 مليون دولار حتى الآن، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى